رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز
رئيس التحرير

وائل لطفى
يورو 2020
15:00
اسكوتلندا
التشيك
يورو 2020
18:00
بولندا
سلوفاكيا
يورو 2020
21:00
إسبانيا
السويد
كوبا أمريكا
23:00
الأرجنتين
تشيلي

بعد التأهل لنهائى الأبطال.. لماذا محرز الأجدر بالأفضل فى إفريقيا 2021؟

الأربعاء 05/مايو/2021 - 04:43 م
رياض محرز
رياض محرز
سيف الحسيني
طباعة

صعد مانشستر سيتي الإنجليزي للمرة الأولى في تاريخه إلى نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم بعدما تغلب على ضيفه باريس سان جيرمان الفرنسي بهدفين نظيفين أمس الثلاثاء في إياب الدور قبل النهائي.

 

ولعب النجم الجزائري رياض محرز دور البطولة في تأهل مانشستر سيتي، حيث سجل هدفا للفريق في مباراة الذهاب التي انتهت بالفوز على سان جيرمان 2 - 1 كما سجل ثنائية في الدقيقتين 11 و63 قاد بها الفريق الإنجليزي  للفوز أمس في مباراة الإياب، ليتأهل مانشستر سيتي فائزا بنتيجة إجمالية 4 - 1.

 

صاحب الـ30 عامًا يقدم موسما مميزا للغاية مع السيتي، كما أنه أصبح من العناصر الأساسية في تشكيل الإسباني بيب جوارديولا في المواجهات الحاسمة هذا الموسم.

 

وبات محرز الأقرب للتتويج بجائزة أفضل لاعب إفريقي للمرة الثانية في مسيرته بعد التتويج بها في 2016 رفقة ليستر سيتي، رغم المنافسة القوية مع نجمنا المصري محمد صلاح جناح ليفربول.

 

لكن في السطور التالية نستعرض لماذا محرز الأجدر بالتتويج الموسم الحالي بالجائزة عن بقية اللاعبين الأفارقة والذي قد تنحسر فيهم المنافسة بينه وبين صلاح والسنغالي ساديو ماني وقد يدخل المغربي ياسين بونو حارس مرمى إشبيلية.

 

محرز يقدم أفضل مواسمه الكروية مع السيتي هذا الموسم ونال ثقة جوارديولا خاصًة في النصف الثاني من الموسم.

 

التزام محرز تكتيكيًا وثبات مستواه جعله الخيار الأول لبيب في دوري الأبطال على رحيم ستيرلينج وفيران توريس.

 

وحسم محرز العديد من المباريات هذا الموسم وبالأخص في الأبطال بداية من لقاء بروسيا دورتموند في العودة ومباراتي سان جيرمان الذي سجله فيهم 3 أهداف كانت حاسمة لتأهل فريقه.

 

ولعب محرز 45 لقاء بجميع المسابقات هذا الموسم مع مانشستر سيتي، سجل 14 هدفًا وصنع 7 أخرى.

 

تتويج محرز بالبريميرليج بجانب التتويج بكأس الاتحاد منذ أسابيع والوصول لنهائي الأبطال بجانب فرصة التتويج بالبطولة العريقة سيتوج محرز بكل تأكيد بجائزة الأفضل في إفريقيا.

 

 

ads
ads