رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز
رئيس التحرير

وائل لطفى

تقرير: مانشستر يونايتد يخطط لضم هاري كين من توتنهام بمبلغ ضخم

الأربعاء 05/مايو/2021 - 12:55 م
هاري كين
هاري كين
ريهام أسامة
طباعة

يخطط نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي لإبرام صفقة قوية من العيار الثقيل، للتعاقد مع النجم هاري كين، مهاجم توتنهام هوتسبير، خلال الفترة المقبلة.

 

ووفقًا لما ذكرته صحيفة «صن» الإنجليزية، فإن عائلة جليزر المالكة لمانشستر يونايتد مستعدة لتقديم عرض يبلغ قيمته 90 مليون جنيه إسترليني، من أجل الحصول على خدمات هاري كين، في محاولة لتهدئة غضب الجماهير، بعد مشروع دوري السوبر الأوروبي.

 

وتعاني عائلة جليزر المالكة لمانشستر يونايتد من غضب شديد من جماهير النادي، ومطالباتهم بالرحيل الملاك، وذلك عقب إعلان النادي موافقته على تأسيس بطولة جديدة منفصلة تحت مسمى "دوري السوبر الأوروبي"، ولكن الإدارة أعلنت انسحابها من المشروع، بعد احتجاج الجماهير، ورفض الحكومة البريطانية والاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، بجانب تهديدات الاتحاد الأوروبي "يويفا" بحرمان الأندية من المشاركة في البطولات الأوروبية والقارية والدولية.

 

وأشارت الصحيفة، إلى أن احتجاجات جماهير مانشستر يونايتد وصلت لاقتحام ملعب "أولد ترافورد"، والذي تسبب في إلغاء مباراة الفريق أمام ليفربول، في الجولة 34 من الدوري الإنجليزي، بجانب اقتحام مقر الملاك الأمريكيين في فلوريدا.

 

وأكدت صحيفة "صن" في تقريرها الحصري، أن إدارة مانشستر يونايتد تحاول تهدئة غضب الجماهير، لذلك تدرس إمكانية التعاقد مع هاري كين، بناءً على رغبة المدرب النرويجي أولي جونار سولشاير، رغم صعوبة إتمام الصفقة.

 

وأفادت الصحيفة، ان هاري كين مهتم أيضًا بالانتقال إلى مانشستر يونايتد، في ظل سعيه للفوز بالألقاب التي لم يحققها مع توتنهام، ولكن قد ترفض إدارة النادي اللندني السماح له بالرحيل، نظرًا لأنه قائد الفريق وأحد الركائز الأساسية.

 

ونوّهت الصحيفة إلى تصريحات دانييل ليفي، رئيس توتنهام، من قبل بشأن موقفه من بيع هاري كين، مؤكدًا أنه إذا كان عليه البيع والرحيل، فلن يكون ذلك لصالح نادٍ في الدوري الإنجليزي الممتاز، نظرًا لأن هذا النادي سيكون منافسًا له بعد ذلك.

 

وقالت "صن" في تقريرها، أن موقف ليفي قد يتغيّر، في ظل حاجة النادي إلى الحصول على الأموال، بعد الأزمة الاقتصادية التي يعاني منها، والناتجة عن جائحة فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19"، وغياب الجماهير وبالتالي تراجع الإيرادات بشكل كبير.

 

ويريد ليفي الحصول على ما لا يقل عن 170 مليون جنيه إسترليني، للسماح برحيل هاري كين، وهو الأمر الذي سيكون في غاية الصعوبة في الوقت الحالي، في ظل استمرار جائحة فيروس كورونا، وبالتالي قد يوافق على إتمام الصفقة مقابل 90 مليون جنيه إسترليني.

 

يذكر أن المهاجم الإنجليزي، صاحب الـ27 عامًا، قد سجل 31 هدفًا وصنع 16 تمريرة حائمة رفقة توتنهام هوتسبير في جميع البطولات هذا الموسم 2020-2021.


ads
ads