رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

النهاية التاريخية.. سقوط باريس وتأهل مانشستر سيتى لأول مرة يتصدر الصحف العالمية

مانشستر سيتي
مانشستر سيتي

ركزت الصحف العالمية، الصادرة صباح اليوم الأربعاء، على تأهل مانشستر سيتي الإنجليزي لأول مرة إلى نهائي دوري أبطال أوروبا، على حساب باريس سان جيرمان الفرنسى بنتيجة 2-0، بجانب القمة النارية الأخرى المنتظرة بين تشيلسى وريال مدريد في إياب نصف نهائي دوري الأبطال، وتعيين البرتغالي جوزيه مورينيو، مديرًا فنيًا جديدًا لفريق روما الإيطالي.

 

• الصحف الإسبانية

وكانت البداية مع صحيفة «ماركا» التي عنونت «بيب جوارديولا ينتظرك في إسطنبول»، مُضيفة: «تأهل مانشستر سيتي لأول مرة لنهائي دوري أبطال أوروبا على حساب باريس سان جيرمان 2-0».

وتابعت الصحيفة: «رياض محرز يقضي على أحلام باريس سان جيرمان.. وينتظر مواجهة الفائز من مباراة تشيلسي وريال في إياب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا».

 


فيما خرجت صحيفة «آس» بعنوان «سوف نعطي كل ما لدينا»، مُضيفة: «صدام ناري بين تشيلسي وريال مدريد في إياب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا».

وعن تأهل مانشستر سيتي لنهائي دوري أبطال أوروبا على حساب باريس سان جيرمان، كتبت الصحيفة: «تاريخي مانشستر سيتي».

كما اهتمت الصحيفة بتعيين جوزيه مورينيو مدربًا لروما، وكتبت: «روما يتعاقد مع جوزيه مورينيو».

 



أما صحيفة «موندو ديبورتيفو» فقد عنونت «إلى نصف النهائى»، مُضيفة: «تأهل برشلونة لنصف نهائي دوري السوبر الأوروبي لكرة السلة بعد فوزه باللقاء الخامس على زينت الروسي».

وعن تأهل مانشستر سيتي لنهائي دوري أبطال أوروبا على حساب باريس سان جيرمان، كتبت الصحيفة: «مانشستر سيتي إلى إسطنبول».

وعن مستقبل البرازيلي نيمار، ورغبته في العودة إلى برشلونة مرة أخرى، قالت الصحيفة: «انتبه لنيمار».

وعن مباراة تشيلسي وريال مدريد في إياب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا، كتبت الصحيفة: «مطالبون بالتسجيل في ستامفورد بريدج».

 



ولم تختلف صحيفة «سبورت» عن البقية، إذ عنونت «نيمار خارج دوري الأبطال»، مُضيفة: «إقصاء باريس سان جيرمان على يد مانشستر سيتي، الذي تأهل لنهائي دوري أبطال أوروبا لأول مرة».

وعن قمة تشيلسى وريال مدريد في إياب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا، كتبت الصحيفة: «ريال مدريد يستعيد راموس للوصول للنهائي».

كما اهتمت الصحيفة بحفل شواء ليونيل ميسى الذي نظمه للاعبي برشلونة، وكتبت: «رابطة الدوري الإسباني تفتح تحقيقًا في عشاء لاعبي برشلونة».

كذلك أبرزت الصحيفة آخر تطورات الحالة الصحية لأنسو فاتي، وكتبت: «برشلونة قلق على ركبة فاتي».

 



• الصحف الإنجليزية

من جانبها، ركزت صحيفة «ميرور» على تأهل مانشستر سيتي أيضًا إلى نهائي دوري أبطال أوروبا لأول مرة، على حساب باريس سان جيرمان بنتيجة 4-1 في مجموع مباراتي الذهاب والإياب، وكتبت: "أعجوبة!".

وأضافت الصحيفة: «الجزائري رياض محرز يتألق بشكل كبير، ويساعد مانشستر سيتي للتأهل لنهائي دوري أبطال أوروبا، بعد تسجيله هدفين في مرمى باريس سان جيرمان».

وعن مباراة تشيلسي وريال مدريد في إياب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا، كتبت الصحيفة: «توخيل لن يفقد النوم على ريال مدريد».

وعن جماهير تشيلسي، قالت الصحيفة: «تشيلسي تعهد بوضع أنصاره  في الإدارة».

كما اهتمت الصحيفة بتعيين جوزيه مورينيو، مدربًا لروما، وعلّقت الصحيفة: «مورينيو يلتحق بروما بعد 15 يومًا».

 



واتفقت صحيفة «صن» مع نظيرتها السابقة، وعنونت «النهائي: رياض محرز يقود جوارديولا نحو المجد»، مُضيفة: "مانشستر سيتي يتأهل لنهائي دوري أبطال أوروبا لأول مرة على حساب باريس سان جيرمان بفضل ثنائية رياض محرز".

وتابعت الصحيفة: «بيب جوارديولا يُشيد برياض محرز في تأهل مانشستر سيتي لأول مرة لنهائي دوري أبطال أوروبا».

وعن مباراة تشيلسي وريال مدريد في إياب نصف نهائى دوري أبطال أوروبا، كتبت الصحيفة: «إنه ريال مدريد.. الأمر يتعلق بنا فعلًا».

كما اهتمت الصحيفة بمستقبل هاري كين، مهاجم توتنهام، وكتبت: «مانشستر يونايتد يستهدف ضم هاري كين.. ومورينيو مدربًا لروما».

 



• الصحف الفرنسية

وركزت صحيفة «ليكيب» على سقوط باريس سان جيرمان وتوديعه بطولة دوري أبطال أوروبا على يد مانشستر سيتي 0-2، من الدور نصف النهائي من المسابقة، وكتبت: "النهاية".

 كما اهتمت الصحيفة بتصريحات جياني إنفانتينو، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا»، وكتبت: «إنفانتينو: يجب توخي الحذر حين الحديث عن العقوبات».

 



• الصحف الإيطالية

في حين سلطت صحيفة «كورييري ديللو سبورت» الضوء على تعيين روما للبرتغالى جوزيه مورينيو مدربًا جديدًا للفريق في الموسم المقبل، وكتبت: «مورينيو يعود لإيطاليا بعد 11 عامًا على الثلاثية برفقة إنتر ميلان».

كما اهتمت الصحيفة بتأهل مانشستر سيتي لنهائي دوري أبطال أوروبا على حساب باريس سان جيرمان، وكتبت: «مانشستر سيتي النهائي الأول».