رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

قاهر الكبار.. كيف تفوق غزل المحلة على "كبار" الدورى الممتاز؟

فريق غزل المحلة
فريق غزل المحلة

نجح فريق غزل المحلة في تحقيق موسم تاريخي حتى الآن على مستوى النتائج، بعدما تمكن من الفوز على قطبي الكرة المصرية (الأهلي_ الزمالك) في الموسم الجاري 2020/2021.

ونجح "الفلاحين" بقيادة فنية للمدرب خالد عيد، في تقليص الفوارق المادية والبشرية بين فريق الكرة لديهم، والثلاثي المرشح للفوز بالدوري هذا الموسم (الأهلي_الزمالك_ بيراميدز).

وقفز غزل المحلة للمركز الثامن في جدول ترتيب الدوري الممتاز بعد الفوز على الأهلي، بهدف دون رد، في المباراة التي جمعت الفريقين أمس الاثنين على ستاد غزل المحلة ضمن منافسات الجولة الـ19 من الدوري الممتاز.

غزل المحلة نجح في الموسم الجاري في جمع 27 نقطة من أصل 19 مباراة خاضها حتى الآن، حيث فازت كتيبة المدرب خالد عيد في 6 مباريات، وتعادل في 11، وخسر4 لقاءات فقط.

ماذا قدم غزل المحلة في دوري 2020/2021؟

انتصار على القطبين

نجح فريق غزل المحلة في الفوز على الزمالك بهدفين مقابل هدف في اللقاء الذي جمع بين الفريقين على ستاد غزل المحلة، تحت قيادة فنية للأبيض بقيادة جايمي باتشيكو، ضمن منافسات الجولة الـ11 بالدوري

سجل هدفي المحلة كل من عبد القادر يحيي وخالد الأخميمي، بينما سجل هدف الزمالك فرجاني ساسي.

أما النادي الأهلي فلم يختلف مصيره كثيرًا عن الزمالك، في استاد غزل المحلة، حيث خسر الأهلي بهدف دون رد، بصاروخية أشرف محمد السيد في الدقيقة 35، بمنافسات الجولة الـ19.

فوز غزل المحلة على النادي الأهلي جاء بعد غياب 8 سنوات للنادي الأهلي من اللعب بملعب ستاد غزل المحلة، منذ موسم 2011/2012.

تعادل أمام بيراميدز والإسماعيلى

في مباراة شهدت احتساب 4 ضربات جزاء، حقق فريق غزل المحلة تعادلا أمام الإسماعيلي بهدفين لمثلهما.

أحرز أحمد الشيخ هدفين من ركلتي جزاء في الدقائق (65_99)، وعلى الجانب الآخر سجل أري بابل هدفي الإسماعيلي من ركلتي جزاء في الدقيقتين (41_86).

بيراميدز هو الآخر كان له نصيب من فقدان النقاط على ملعب غزل المحلة، بعدما تعادل بهدفين لمثلهما في الجولة18.

تعاقدات المحلة فى الانتقالات الصيفية والشتوية

بأقل التكاليف تعاقد غزل المحلة مع بداية الموسم الجاري مع العديد من اللاعبين اللذين وصل عددهم إلى 9 بالإضافة إلى صفقة واحدة في الانتقالات الشتوية وهو الغاني فرانسيس أفري قادمًا من فريق تاونشيب رولز البوتسواني بعقد إعارة لمدة 6 أشهر قابل للتجديد.

أما في الانتقالات الصيفية فتعاقدت إدارة الفريق مع كل من محمود صلاح لاعب الإسماعيلي، خالد لطفي "منتخب السوسي"، أحمد الشيخ "نادي مصر"، عمرو شعبان "حارس مرمى الرجاء"، أحمد حسن "وادي دجلة"، أحمد عيد "سيراميكا"، إسلام فؤاد "طنطا"، إيمانويل إيجيبتور "الداخلية"، النيجيري إيدو موسيس "لاعب حرس الحدود".

مقارنة بين القيمة السوقية لغزل المحلة و(الكبار)

وفقًا لموقع ترنسفير ماركت العالمي المختص برصد القيمة السوقية للاعبو كرة القدم حول العالم، جاءت القيمة التسويقية لفريق غزل المحلة ككل مليون و30 ألف جنيه إسترليني فقط.

بينما جاءت القيمة التسويقية لفريق الأهلي 25 مليونا و53 ألف جنيه إسترليني، والزمالك 19 مليونا و145 ألف جنيه إسترليني، وبيراميدز 20 مليونا و15 ألف جنيه إسترليني.