رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

اتحاد الكرة يعرض على الأندية استكمال الدورى فى يونيو ويوليو بعد إلغاء أجندة المنتخب

الدوري
الدوري


يعرض أعضاء اللجنة الثلاثية المعينة لإدارة شئون اتحاد الكرة، برئاسة أحمد مجاهد، على رؤساء الأندية خلال الاجتماع الذى بدأ منذ قليل، استكمال الدورى خلال شهرى يونيو ويوليو، وذلك للخروج من المأزق الجديد بعد تعديل أجندة الاتحاد الإفريقى.

وتستكمل مباريات الدورى خلال شهرى يونيو ويوليو بعد إلغاء أجندة المنتخبات الوطنية فى شهر يونيو وهو إضافة إلى إمكانية استمرار مباريات الدورى خلال الفترة من ٥ يوليو حتى ٨ أغسطس بدون لاعبى المنتخب الأوليمبى،  مع الحصول على استثناء من الكاف بتأخير قيد اللاعبين .

ووضع الاتحاد الإفريقى لكرة القدم "كاف" نظيره المصرى فى أزمة جديدة، بعد الخطاب الذى أرسله الكاف للجبلاية بضرورة تحديد الفرق المتأهلة لبطولتى دورى أبطال إفريقيا والكونفيدرالية الإفريقية قبل نهاية شهر يونيو المقبل، إضافة لوجود أنباء داخل الكاف بشأن إجراء بعض التعديلات على الأجندة الدولية للمنتخبات فى شهر يونيو المقبل، وكذلك بعض التعديلات فى مواعيد بطولتى دورى الأبطال والكونفيدرالية، وذلك خلال الاجتماع الذى سيعقد يوم ١٥ مايو الجارى فى العاصمة الرواندية كيجالى.

وهو ما يضع الجبلاية  فى أزمة حقيقية بعدنا تم إعلان جدول الدورى لينتهى  يوم 30 سبتمبر المقبل، ومن الصعب تحديد ممثلي مصر في بطولات إفريقيا قبل انتهاء البطولة المحلية بشهرين.

ورغم إمكانية مخاطبة الكاف لاستثناء الجبلاية من هذا القرار والانتظار لحين انتهاء الدورى، إلا أنه فى حال إجراء بعض التعديلات على مواعيد مباريات بطولتى إفريقيا، فإن ذلك سيؤثر سلبا على مواعيد المباريات فى الدورى المصرى وسيكون رجال الجبلاية مجبرون على إعادة ترتيب المواعيد من جديد.