رئيس مجلس الإدارة
د.محمد الباز
رئيس التحرير

وائل لطفى

كشف حساب الوافدين الجدد فى الدورى.. المحلة «عقدة» وسيراميكا يترنح والبنك الأهلى يقترب من الهبوط

الثلاثاء 04/مايو/2021 - 12:45 م
سيراميكا كليوباترا
سيراميكا كليوباترا
يحيى عبد الرحمن
طباعة

تشهد منافسات النسخة الـ62 من بطولة الدوري المصري الممتاز، والذي انطلقت منتصف شهر ديسمبر الماضي 2020، منافسة ساخنة للغاية سواء على القمة وتحديدا القطبين الأهلي والزمالك أو منطقة المربع الذهبي بتواجد أكثر من فريق مثل بيراميدز والمصري والاتحاد السكندري وسموحة.

أما بالنسبة إلى مثلث الهروب من شبح الهبوط، فالوضع لا يختلف كثيرا، حيث يضم الإسماعيلي والمقاولون العرب، في مفاجأة مدوية لم يتوقعها أكثر المتشائمين، والإنتاج الحربي والبنك الأهلي ووادي دجلة.

وتسجل هذه النسخة الظهور الأول للثنائي سيراميكا كليوباترا والبنك الأهلي، بالإضافة إلى عودة غزل المحلة مجددا لعالم الأضواء والشهرة، بعد غياب 4 مواسم بالتمام والكامل.

ويستعرض لكم الـ"الكابتن"، في السطور التالي كشف حساب الثلاثي بعد مرور 19 جولة حتى الآن:


المقاصة يطيح بهيثم شعبان من سيراميكا:

استهل سيراميكا كليوباترا، ظهوره الأول في عالم الأضواء والشهرة، بعروض مميزة للغاية، جعلت البعض يتوقع أن يكون هو الحصان الأسود هذا الموسم، فضلا عن اقتحامه المربع الذهبي في فترات سابقة بجدول ترتيب المسابقة، لكن سرعان ما تلاشت هذه النتائج القوية ودخل الفريق في نفق مظلم من نزيف النقاط المستمر والهبوط الحاد في النتائج والأداء، وهو ما دفع المسئولين لتوجيه الشكر إلى هيثم شعبان، المدير الفني وجهازه المعاون، وتكليف ضياء السيد بالمهام الفنية حتى نهاية الموسم على أن يساعده عادل مصطفى في منصب المدرب العام، وعصام الحضري لحراس المرمى.

وكانت مواجهة سيراميكا أمام نظيره مصر المقاصة، ضمن منافسات دور الـ16 بكأس مصر، والتي أقيمت يوم 20 أبريل الماضي، وحسمها الفريق الفيومي لصالحه بهدفين مقابل هدف هي الأخيرة لهيثم شعبان مع الفريق.


البنك الأهلي يقترب من القسم الثاني مجددا:

أصبح فريق البنك الأهلي، المرشح الأول للعودة مرة أخرى إلى القسم الثاني الموسم الجاري، بعد نتائجه وعروضه المتذبذبة منذ انطلاق الموسم حتى الآن، على الرغم من تغيير الجهاز الفني بقيادة محمد يوسف وتولي خالد جلال المسئولية بدلا منه، إلا أن الوضع لم يتحسن كثيرا، وهو ما ينذر بإمكانية إقالة نجم الزمالك السابق من منصبه خلال الأيام أو الساعات القليلة القادمة، في حالة أي اخفاق جديد.

ويحل الوافد الجديد ضيفا ثقيلا على نظيره الإنتاج الحربي، الليلة، في تمام التاسعة والنصف مساء، ضمن منافسات الأسبوع العشرين للدوري.

ويحتل البنك الأهلي، المركز قبل الأخير بجدول ترتيب المسابقة برصيد 15 نقطة من 19 مباراة، من فوزين و9 تعادلات و8 هزائم.


المحلة عقدة الكبار.. الأهلى والزمالك أبزر الضحايا:

بالفعل أصبح زعيم الفلاحين، بمثابة عقدة الكبار الذي يخشاها الجميع، وتحديدا على ملعبه الشهير في مدينة المحلة، فالفريق استطاع أن يسقط الأهلي والزمالك على ملعبه خلال الموسم الحالي، ففي الدور الأول الفوز على الأبيض بنتيجة 2-1 أو المارد الأحمر بالأمس، الإثنين، بهدف نظيف، ضمن منافسات الجولة التاسعة عشرة، ليكون القطبان أبرز ضحايا العائد مجددا للأضواء والشهرة بعد غياب 4 مواسم بالتمام والكامل.


 

 

 

ads
ads