رئيس مجلس الإدارة
د.محمد الباز
رئيس التحرير

وائل لطفى

مباريات رمضان.. الزمالك يهزم سموحة بهدف حازم إمام ويتوج بطلًا لكأس مصر عام 2014

الثلاثاء 04/مايو/2021 - 09:47 ص
الزمالك بطل كأس مصر
الزمالك بطل كأس مصر عام 2014
أشرف اسماعيل
طباعة

 

في الثاني والعشرين من شهر رمضان الموافق 19 يوليو عام  2014 توج الزمالك بطلا لكأس مصر بعد فوزه على سموحة بهدف دون رد في المباراة النهائية التي أقيمت باستاد الدفاع الجوى وأدارها الحكم جهاد جريشة الذي قام بطرد طارق حامد لاعب سموحة في الدقيقة 70.

المباراة كانت تعني الكثير للفريقين فالزمالك يريد إنقاذ موسمه بعدما احتل المركز الثالث في الدورة الرباعية لتحديد بطل الدوري في حين يحلم سموحة بقيادة حمادة صدقي بتحقيق أول ألقابه بعد أن  قدم موسما استثنائيا واحتل المركز الثاني في الدوري بفارق هدف عن الأهلي وأطاح بالفارس الأحمر من نصف نهائي كأس مصر.

 

ورغم خسارة الدوري إلا أن إدارة  الزمالك رفضت إقالة أحمد حسام ميدو، المدير الفني للفريق، وتمسكت به ليستكمل مباريات كأس مصر وفي نفس الوقت رفض ميدو عرضًا من إحدى القنوات الفضائية لتحليل مباريات كأس العالم ٢٠١٤ وقرر قيادة الزمالك على أمل تحقيق بطولة.

خلال المباراة كان سموحة ندًا قويا للزمالك لكن حازم إمام خطف هدف الفوز في الدقيقة ٩٠ بمتابعة رائعة لكرة يوسف أوباما التي ارتدت من الحارس ليخطف لقبا غاليا للزمالك هو الأول لميدو كمدير فني.

مثل الزمالك: محمد أبوجبل وحازم إمام وصلاح سليمان وحمادة طلبة ومحمد عبدالشافى وعمر جابر وأحمد توفيق، وياسر إبراهيم " مصطفى فتحي ق62 " ومحمود خالد شيكا "يوسف أوباما ق74 "ومحمد إبراهيم" مؤمن زكريا ق 44 " وأحمد على كامل .

مثل سموحة: أمير عبدالحميد وعبدالرحمن فاروق وأحمد سعيد أوكا وشريف حازم والسيد فريد وإبراهيم عبدالخالق وطارق حامد وأحمد حمص وعلاء علي وأحمد حمودي وهانى العجيزي.

ads
ads