رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز
رئيس التحرير

وائل لطفى

«موسيمانى Vs فايلر».. ماذا قدم الثنائى خلال ولايتهما للأهلى؟

السبت 01/مايو/2021 - 09:23 م
موسيماني و فايلر
موسيماني و فايلر
أحمد كمال
طباعة

حالة من الانقسام داخل الشارع الرياضي المصري بين مؤيد ومعارض لأداء الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني، المدير الفني الحالي للنادي الأهلي، بعد تذبذب أداء فريق الكرة بالنادي الأهلي في الفترة الأخيرة، فعلى الرغم من فوز الأحمر بالقمة أمام الزمالك رغم الغيابات إلا أن الفريق تعثر أمام كل من سموحة "هزيمة"، وكذلك الجونة في الجولة الأخيرة "تعادل إيجابي".

وبالرغم من تزاحم مباريات الدوري في الفترة الأخيرة ومعاناة فريق الأهلي من إصابات لاعبيه، إلا أن جماهير الأحمر غير راضية عن أداء الفريق، وتنتقد بشدة تعثر الأحمر سواء على مستوى النتائج أو حتى الأداء.

ومن هنا انطلقت مقارنات الجماهير، بين ما يقدمه الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني مع الفريق، وما تركه السويسري رينيه فايلر مدرب الفريق السابق، لذلك حرص "الكابتن" على تقديم مقارنة بسيطة على مستوى الأرقام بين الثائي:

- بيتسو موسيمانى

تولي بيتسو موسيماني تدريب النادي الأهلي في 1 أكتوبر 2020، بعد فسخ النادي الأهلي تعاقده مع رينيه فايلر بالتراضي، بسبب ظروف أسرية، وامتدت فترة تولي موسيماني الفريق حتى وصلت إلى 211 يوم حتى الآن.

ماذا قدم موسيماني مع الأهلي خلال فترة ولايته مع الأحمر؟

 قاد بيتسو موسيماني النادي الأهلي خلال 211 يوم في في 38 مباراة، فاز 28، خسر 3، وتعادل في 7 مباريات.

موسيماني حصد مع النادي الأهلي بطولات الدوري الممتاز بالشراكة مع رينيه فايلر والذي رحل قبل نهاية الموسم بجولات قليلة، وكأس مصر من طلائع الجيش بضربات الجزاء، ودوري أبطال إفريقيا من الزمالك في نهائي القرن.

سجل فريق الأهلي تحت قيادة موسيماني 75 هدفًا، واستقبلت شباكه 27 هدفا خلال الـ38 مباراة التي خاضها الفريق تحت قيادته.


- رينيه فايلر

تولي السويسري رينيه فايلر تدريب النادي الأهلي في 31 أغسطس 2019، عقب إقالة الأوروجواياني مارتن لاسارتي، ليتولى مهمة الفريق قبل ماريتين فقط من مواجهة القمة أمام الزمالك في السوبر المصري، والذي تمكن فايلر بالفوز به بنتيجة (3-2) ودخول قلوب الأهلاوية سريعًا.

ماذا قدم رينيه فايلر مع الأهلي؟

قاد رينيه فايلر النادي الأهلي خلال 397 يوما في ولاية الأحمر، خلال 44 مباراة، فاز 34، خسر 3، وتعادل في 7 مباريات، قبل أن يفسخ تعاقده مع الفريق في 29 سبتمبر 2020.

حصد رينيه فايلر مع النادي الأهلي بطولة "السوبر المصري- والدوري الممتاز"، ويذكر أنه رحل عن الفريق عقب صعوده إلى نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا، قبل أن يتولى بيتسو موسيماني المسئولية الفنية من بعده.

سجل فريق الأهلي تحت قيادة موسيماني 94 هدفًا، واستقبلت شباكه 21 هدفا خلال الـ44 مباراة التي خاضها الفريق تحت قيادته.

وبدأ النادي الأهلي استعداداته لمواجهة غزل المحلة يوم الإثنين المقبل الموافق 3 مايو في تمام التاسعة والنصف مساءً، على ستاد غزل المحلة.


ads
ads