رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

مباريات رمضان.. الأهلي يتعادل مع شبيبة القبائل الجزائري عام 2010

مباراة الأهلي وشبيبة
مباراة الأهلي وشبيبة القبائل

في التاسع عشر من شهر رمضان الموافق يوم 29 أغسطس عام 2010  التقى الأهلي مع فريق شبيبة القبائل الجزائري باستاد القاهرة في الجولة الرابعة بدور المجموعات في بطولة دوري  أبطال إفريقيا، وأدار المباراة الحكم الزامبي كاوما ويلنجتون، وانتهت بالتعادل 1-1، وجاء الهدفان في الشوط الأول، حيث تقدم محمد ناجى جدو للأهلي في الدقيقة 22 وتعادل سيد تيدجار للشبيبة في الدقيقة 29.

بداية المباراة كانت سريعة وفى الدقيقة الثالثة ومن ركلة حرة مرر محمد بركات كرة عرضية إلى محمد أبوتريكة الذي سددها برأسه بين يدى الحارس، ومن هجمة مرتدة في الدقيقة 20 انفرد يحيى الشريف بمرمى الأهلي لكن شريف إكرامي أنقذ الموقف بثبات.

في الدقيقة 22 وفي هجمة منظمة مررأحمد فتحي كرة عرضية متقنة إلى محمد ناجي جدو الخالي من الرقابة الذي برأسة قوية سجل داخل المرمى  هدف الأهلي، الذي لم تدم فرحته سوى أربع دقائق، حيث نجح سيد تيدجار في إدراك التعادل لشبيبة القبائل عندما تصدي لركلة حرة وسدد كرة قوية اصطدمت بالحائط الدفاعي وعادت إليه فسددها بسهولة داخل المرمى.

بعد الهدف عاد الأهلي للهجوم وسدد شريف عبدالفضيل كرة من على حدود منطقة الجزاء اصطدمت بالدفاع، وأشهر الحكم البطاقة الحمراء فى الدقيقة 43 ليحيى شريف مهاجم الشبيبة، لحصوله على الإنذار الثاني بعد ادعائه السقوط داخل منطقة الجزاء ليكمل الشبيبة المباراة بعشرة لاعبين.

الشوط الثاني جاء على وتيرة واحدة هجوم من الأهلي ودفاع مستميت من شبيبة القبائل، وتوالت الفرص الضائعة التي بدأها شهاب الدين أحمد بتسديدة قوية مرت بجوار القائم، وسدد محمد بركات كرة فوق العارضة، وفى الدقيقة 73 مرر حسام عاشور كرة طولية إلى أبوتريكة الذي سددها خلفية بمهارة فوق العارضة.

وسدد حسام عاشور قذيفة فى الدقيقة 83 مرت فوق العارضة، وأهدر أحمد حسن آخر فرصة عندما تلقى كرة محمد بركات العرضية، وسددها فوق العارضة لتنتهي المباراة بالتعادل 1-1.

مثل الأهلي: شريف إكرامي وأحمد فتحي  "أحمدالسيد ق65 " ووائل جمعة وشريف عبدالفضيل وسيد معوض ومحمد بركات وشهاب الدين أحمد وحسام عاشور ومحمد  أبوتريكة "أحمد حسن ق79" ومحمد ناجى جدو ومحمد فضل "أسامة حسني ق56".