رئيس مجلس الإدارة
د.محمد الباز
رئيس التحرير

وائل لطفى

4 أسباب تدعو صن داونز للانتقام من الأهلي والاقتراب من التتويج الأفريقي

الجمعة 30/أبريل/2021 - 07:09 م
الأهلي وصن داونز
الأهلي وصن داونز
أحمد أشرف
طباعة
أسفرت قرعة الدور ربع النهائي من بطولة دوري أبطال أفريقيا، عن مواجهة نارية مكررة بين الأهلي وصن داونز الجنوب أفريقي.

وسبق أن التقى الفريقان في النسختين السابقتين 2019 و2020، وتعد هذه هي النسخة الثالثة على التوالي التي يتنافس فيها الأهلي ضد صن داونز وفي الدور ذاته وهو الدور ربع النهائي.

وتعد هذه المواجهة مختلفة تماما عن المواجهتين السابقتين، خاصةً أن الفريق الجنوب أفريقي يسعى للثأر والانتقام من منافسه المعتاد الذي أطاح به العام الماضي من نفس الدور.

وهناك عدة أسباب تصعب مهمة الأهلي وتدعو فريق صن داونز للانتقام والتأهل على حساب المارد الأحمر.

الإقصاء في النسخة الماضية

الأهلي نجح في الثأر من هزيمته الكبيرة والكارثية في نسخة 2019 أمام نتفس الفريق بخماسية نظيفة، وتمكن المارد الأحمر من الفوز في الذهاب بهدفين نظيفين قبل أن تنتهي مباراة الإياب بالتعادل الإيجابي 1-1.

مواجهة صن داونز العام الماضي، كان مفتاح تتويج الأهلي بلقب دوري أبطال أفريقيا للمرة التاسعة في تاريخه بعد غياب دام 7 أعوام.


التعاقد مع موسيماني

سبب آخر يدعو فريق صن داونز الجنوب أفريقي للانتقام من المارد الأحمر، وهو تعاقد الأهلي مع المدير الفني للفريق الجنوب أفريقي وهو بيتسو موسيماني رغم رفض الإدارة رحيل المدرب.

وسيكون لاعبو صن داونز ورولاني موكوينا خليفة موسيماني، متحفزين لتحقيق التفوق على بيتسو ولاعبي الأهلي.


التفاوض مع سيرينو

السبب الثالث هو مفاوضات مسئولي الأهلي مع نجم صن داونز جاستن سيرينو وهو ما جعل اللاعب يتمرد على مسئولي النادي الجنوب أفريقي من أجل تعديل عقده وتحقيق مكاسب مادية، وهو ما كانت ترفضه إدارة صن داونز.


رئيس الكاف 

الرئيس الحالي للكاف هو ذاته رئيس صن داونز السابق باتريس موتسيبي، وهذا قد يثير الشك والريبة ويصعب مهمة الأهلي في الصعود للدور المقبل.
ads
ads