رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

تعرف على موعد مباراتى الأهلى أمام صن داونز فى ربع نهائى دورى الأبطال

الأهلي وصن داونز
الأهلي وصن داونز


أسفرت قرعة دوري أبطال إفريقيا التي أقيمت منذ لحظات بمقر الاتحاد الإفريقي في مدينة 6 أكتوبر،عن مواجهة النادي الأهلي نظيره صن داونز الجنوب إفريقي، ضمن منافسات الدور ربع النهائي من بطولة دوري أبطال إفريقيا.

ومن المنتظر أن يواجه الأهلي حال عبور عقبة صن داونز، الفائز من مباراة شباب بلوزداد والترجي التونسي.

ويُعد النادي الأهلي هو ممثل مصر الوحيد في هذه البطولة، بعد خروج الزمالك من دور المجموعات التي تأهل منها الترجي التونسي"متصدرًا"، ومولودية الجزائر وصيفًا.

وكان قد تأهل النادي الأهلي إلى هذا الدور كوصيفً لمجموعته التي ضمت كلا من سيمبا التنزاني وفيتا كلوب الكونجولي والمريخ السوداني، وتأهل سيمبا متصدرًا عن هذه المجموعة.

بينما تأهل ماميلودي صن داونز كمتصدرًا لمجموعتها التي ضمت كلا من شباب بلوزداد والهلال السوداني ومازيمبي الكونجولي.

وتأهلت ثمانية أندية إلى ربع النهائي وهي: سيمبا التنزاني، صن داونز الجنوب إفريقي، الوداد المغربي والترجي التونسي "أوائل مجموعات"، الأهلي، شباب بلوزداد الجزائري، كايزر شيفس الجنوب إفريقي ومولودية الجزائر "أصحاب المركز الثاني".

 مواعيد مباراتى الأهلي مع صن داونز في ربع نهائي دوري الأبطال


وسيخوض الأهلي لقاء الذهاب بالقاهرة أحد يومي 14 و 15 مايو المقبل، قبل أن يخوض مباراة الإياب خارج الديار، أحد 21 أو 22 من الشهر الجاري.

ومن المقرر أن يُخطر الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف"، الأهلي بالموعد النهائي لمباراة الذهاب خلال الأيام المقبلة.

وكان الأهلي، قد بدأ مشواره في دور المجموعات، بالفوز على المريخ السوداني بثلاثية  قبل أن يتلقى خسارة أمام سيمبا التنزاني، في الجولة الثانية.

وتعادل الأهلي، في القاهرة أمام فيتا كلوب، بهدفين لمثلهما في الجولة الثالثة، قبل أن يعود ويحقق فوزًا كبيرًا على الفريق الكونجولي في كنشاسا بثلاثية نظيفة في الجولة الثالثة.

وتعادل الأهلي، أمام المريخ في السودان، بهدفين لكل منهما في الجولة الخامسة، قبل أن يتغلب في القاهرة على سيمبا بهدف نظيف.