رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

قبل مواجهة الليلة.. تعرف على تاريخ مواجهات الأهلى والجونة

الأهلي والجونة
الأهلي والجونة

يستضيف ستاد السلام، في التاسعة والنصف من مساء اليوم الجمعة، مواجهة قوية، عندما يحل فريق الجونة، ضيفًا على نظيره النادي الأهلي، ضمن منافسات الجولة الـ18 من مسابقة الدوري المصري الممتاز.

ويدخل النادي الأهلي هذه المباراة رافعًا شعار "لا بديل عن الفوز" كحال كل مباريات الدوري بصفته حامل اللقب وأكثر المتوجين بدرع المسابقة، حيث حقق المارد الأحمر فوزًا صعبًا على المصري البورسعيدي في الجولة الماضية، بهدفين مقابل هدف، وأحرز هدفي الأحمر مهاجمه الواعد محمد شريف، بينما سجل هدف المصري الوحيد النجم عمر كمال.

ويعاني النادي الأهلي في الفترة الأخيرة من العديد من الإصابات التي أثرت على الشكل الفني والقوام الأساسي للفريق في المباريات الأساسية، حيث ضم مستشفى الأهلي كلا من بدر بانون وعلي معلول ومحمود وحيد ومحمود متولي، ومحمد محمود وكريم نيدفيد، وجونيور أجايي، وحمدي فتحي، وكلذلك والتر بواليا لإسباب فنية.

وجاءت قائمة النادي الأهلي لهذه المباراة كالآتي:

حراسة المرمى: محمد الشناوي وعلي لطفي ومصطفى شوبير.

خط الدفاع: أحمد رمضان "بيكهام"، رامي ربيعة، سعد سمير، محمد هاني، ياسر إبراهيم.

خط الوسط: أليو ديانج، ناصر ماهر، أكرم توفيق، محمد مجدي "أفشة"، عمرو السولية، أحمد نبيل "كوكا"، وليد سليمان، محمود عبدالمنعم "كهربا"، طاهر محمد طاهر.

خط الهجوم: محمد شريف، حسين الشحات، صلاح محسن، مروان محسن

ويدخل النادي الأهلي هذه المباراة، وصيفًا لجدول ترتيب الدوري الممتاز برصيد 36 نقطة، خلف الزمالك المتصدر بـ40 نقطة، مع الوضع في الاعتبار خوض الزمالك 18 مباراة، بينما لعب الأهلي 15 لقاء فقط حتى الآن.

وعلى الجانب الآخر، الجونة يطمح في حصد نقطة من هذه المباراة على أقل تقدير بقيادة مدربه الشاب رضا شحاتة، خاصة بعد الهزيمة التي تلقاها الفريق في الجولة الماضية أمام أسوان بهدف دون رد.

الجونة في جعبته 24 نقطة وضعته في المركز العاشر، جمعها من 6 انتصارات، و6 تعادلات، وتلقى 6 خسائر أيضًا.

تاريخ مواجهات الأهلي والجونة:

تواجه الفريقان في 16 مواجهة سابقة بمسابقة الدوري الممتاز، وكذلك كأس مصر، نجح النادي الأهلي في الفوز بـ11 منها، وانتصر الجونة في مباراة واحدة، وتعادلا 4 مرات أخرى.

وسجل النادي الأهلي في شباك الجونة 23 هدفا خلال الـ15 مباراة لعبها الفريقان في مسابقة الدوري الممتاز، بينما استقبلت شباك الأحمر 7 أهداف فقط.

وانتهت آخر مواجهة بين الفريقين، في دوري الموسم الماضي، بفوز الأهلي بهدف دون رد، سجله مروان محسن في الوقت القاتل.

ويعد فوز الأهلى (13-0) في دور الـ16 من كأس مصر، هي النتيجة الأكبر فى تاريخ لقاءات الفريقين.

ولم يحقق فريق الجونة أي فوز على حساب الأهلي منذ 7 سنوات وتحديدًا منذ فوز الفريق الساحلي بنتيجة 1-0 في المباراة التي جمعتهما في بطولة الدوري الممتاز بتاريخ 15 فبراير لعام 2014.