رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

بعد سقوطه أمام غرناطة.. ماذا يحتاج برشلونة من أجل التتويج بلقب «الليجا»؟

برشلونة وغرناطة
برشلونة وغرناطة

فرط برشلونة في فرصة ذهبية لتصدر الدوري الإسباني، بعد سقوطه في فخ الهزيمة أمس الخميس أمام غرناطة، بهدفين مقابل هدف، ضمن منافسات الجولة 33 من الليجا.

سقوط برشلونة أمام غرناطة، جمد رصيده من النقاط عند الـ71 نقطة، محتفظًا بالمركز الثالث في صراعه على اللقب مع أتلتيكو مدريد وكذلك الريال.

وعلى الرغم من هزيمة برشلونة القاسية على ملعبه "كامب نو" أمام غرناطة، إلا أنه مازالت أمام البلوجرانا فرصة قائمة في التتويج باللقب.

ويقدم لكم موقع "الكابتن" سيناريوهات فوز برشلونة بلقب الدوري الإسباني هذا الموسم:

أتلتيكو مدريد

في البداية، يتبقى على نهاية الموسم الجاري 5 جولات بـ 15 نقطة، يحتاج برشلونة في كل الحالات أن يفوز في هذه المباريات الخمس، ثم تبدأ حساباته وانتظار الهدايا من الريال وأتلتيكو.

يحتاج برشلونة لتعثر أتلتيكو مدريد في مباراة واحدة فقط من الـ5 مباريات المقبلة، مع الفوز بجميع مبارياته المتبقية، حينها سيكون رصيد البلوجرانا 86 نقطة، بينما سيًصبح رصيد أتلتيكو مدريد 83 فقط.

ومن المقرر أن يتواجه برشلونة ضد نظيره أتلتيكو مدريد في الجولة بعد المقبلة، وهي فرصة ذهبية لكتيبة رونالد كومان من أجل إسقاط الأتلتي، وإبعاده عن المنافسة، في حالة فوز أصدقاء ميسي بـالـ5 مباريات المتبقية.

ريال مدريد

مصير أبناء زيدان لم يختلف كثيرًا عن أتليكو مدريد، فيحتاج برشلونة للفوز بمبارياته الـ5 المتبقية، مع تعثر ريال مدريد في مباراة واحدة على الأقل، حيث يحتل الميرنجي المركز الثاني حاليًا برصيد 71 نقطة، وفي حالة هزيمته في مباراة من الـ5 يصبح رصيده 83 نقطة فقط، وبالتالي يحصد برشلونة اللقب لأنه سيصبح في جعبته 86 نقطة.

ففي حالة فوز برشلونة بمبارياته الـ5 المتبقية، سيُبعد أتلتيكو مدريد عن المنافسة على اللقب، ويفتح طريقًا أمام ريال مدريد، الذي إذا فاز بمبارياته الـ5، يحصد اللقب مباشرة من خلال المواجهات المباشرة.

ومن المقرر أن يواجه ريال مدريد نظيره أوساسونا غدًا في التاسعة مساءً، بينما يلتقي أتلتيكو مدريد نظيره إلتشي في تمام الخامسة إلا ربع من نفس اليوم.