رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز
رئيس التحرير

وائل لطفى

الليجا المشتعلة.. موقف الصراع الرباعي على قمة الدوري الإسباني قبل 5 جولات من النهاية

الخميس 29/أبريل/2021 - 09:39 م
ميسي
ميسي
إسماعيل مطر
طباعة
مازال الدوري الإسباني لم يبح عن كامل أسراره بعد، فمع تبقي 5 جولات لبطولة الليجا، لم تتحدد بعد هوية بطل الليجا أو الفريق الأقرب حتى لحسم اللقب.

برشلونة فرط في الانقضاض على صدارة الليجا للمرة الأولى منذ شهور، بعد خسارته المفاجئة وغير المتوقعة أمام غرناطة على ملعبه كامب نو، فعندما لعب منافسوه على الصدارة أتلتيكو مدريد وريال مدريد، لصالحه في الجولة الماضية، بعدما خسر الأول وتعادل الثاني، جاء لاعبو برشلونة ليفرطوا في فرصة ذهبية ربما للاقتراب من لقب الليجا.

الموقف كالآتي، أتلتيكو مدريد يحتل صدارة جدول ترتيب الدوري برصيد 73 نقطة من 33 مباراة، سيحافظ على صدارته لليجا هذا الأسبوع بعد هزيمة البارسا المفاجئة، ويمكنه التتويج بالليجا حال فوزه بجميع مبارياته المقبلة دون النظر لنتائج باقي منافسيه.

ريال مدريد يحتل المركز الثاني برصيد 71 نقطة من 33 مباراة، بعد تعادله في آخر جولتين، يتفوق بالمواجهات المباشرة على الفرق المنافسة له، وسيتوج بلقب الليجا حال فوزه بكل المباريات المقبلة، وانتظار تعثر أتلتيكو مدريد في أي مباراة سواء بالتعادل أو الهزيمة.

برشلونة يحتل المركز الثالث برصيد 71 نقطة من 33 مباراة..سيحتاج للفوز في جميع مبارياته، وانتظار تعثر ريال مدريد في مباراة على الأقل سواء بالتعادل أو الهزيمة

إشبيلية يحتل المركز الرابع برصيد 70 نقطة من 33 مباراة، ويحتاج للفوز بكل مبارياته وانتظار تعثر أتلتيكو مدريد في مباراتين، وبرشلونة في مباراة.

الجولة الحاسمة ربما ستكون الجولة الخامسة والثلاثين عندما يواجه برشلونة نظيره أتلتيكو مدريد، ويلتقي ريال مدريد إشبيلية.

ونستعرض تباعًا مباريات الفرق الأربعة المتبقية في الليجا:

مباريات أتلتيكو مدريد المتبقية: إلتشي خارج ملعبه - برشلونة خارج ملعبه - سوسيداد على ملعبه - أوساسونا على ملعبه- بلد الوليد خارج ملعبه

مباريات ريال مدريد المتبقية: أوساسونا على ملعبه - إشبيلية على ملعبه - غرناطة خارج ملعبه - أتلتيك بيلباو خارج ملعبه - فياريال على ملعبه

مباريات برشلونة المتبقية:  فالنسيا خارج ملعبه - أتلتيكو مدريد على ملعبه - ليفانتي خارج ملعبه - سيلتا فيجو على ملعبه - إيبار خارج ملعبه

مباريات إشبيلية المتبقية: أتلتيك بيلباو على ملعبه - ريال مدريد خارج ملعبه - فالنسيا على ملعبه - فياريال خارج ملعبه - ألافيش على ملعبه.
ads
ads