رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

مانشستر يونايتد وروما.. سجل جيد للإنجليز أمام الطليان وحلم التتويج الثاني

روما ومانشستر يونايتد
روما ومانشستر يونايتد

يأمل فريق مانشستر يونايتد في التأهل لنهائي بطولة الدوري الأوروبي لكرة القدم عندما يستضيف روما الإيطالي مساء اليوم الخميس في ذهاب نصف نهائي المسابقة.

 

اللقاء هو الأول بين الفريقين في تاريخ البطولة، والثاني لمانشستر يونايتد أمام فرق إيطاليا في بطولة الدوري الأوروبي.

 

حيث كان اللقاء الأول في البطولة الحالية أمام ميلان في دور الـ16 وتأهل اليونايتد بنتيجة 2-1 في مجموع اللقاءين.

 

وفي الوقت الذي طوَّر فيه سولشاير مانشستر يونايتد منذ أن تولى المسئولية في  ديسمبر عام 2018، لكنه لم ينجح في الفوز بأي بطولة منذ ذلك الوقت، كما أنه تعرض للهزيمة في أربع مباريات لعبها في الدور قبل النهائي.

 

ويتضمن ذلك أيضًا مباراة الدور قبل النهائي للدوري الأوروبي الموسم الماضي أمام إشبيلية الإسباني.

 

ويستضيف مانشستر يونايتد فريق روما في مباراة الذهاب، وهو الفريق الذي سبق ليونايتد أنه واجهه ست مرات من قبل، جاءت جميع تلك المواجهات في دوري أبطال أوروبا، وفاز مانشستر يونايتد بأربع مباريات منها.

 

وكانت إحدى تلك المباريات الأربع التي فاز بها مانشستر يونايتد، المباراة الشهيرة التي انتهت 7- 1 لصالحه في إياب دور الثمانية في عام 2007 بدوري أبطال أوروبا، وهي المباراة التي شارك فيها سولشاير، حيث يأمل في أن يتحلى فريقه بنفس الروح حينما يواجه روما الليلة.

 

 

وخسر مانشستر يونايتد مرة واحدة فقط في آخر 12 مباراة له أمام الأندية الإيطالية في البطولات الأوروبية، حيث فاز بثماني مباريات وتعادل في ثلاث.

 

وكانت الهزيمة الوحيدة للفريق في تلك السلسلة أمام يوفنتوس في دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا موسم 2018- 2019.

 

وفشل روما، صاحب المركز السابع في الدوري الإيطالي، في الفوز في آخر 12 مباراة لعبها خارج أرضه في أوروبا أمام الأندية الإنجليزية، وهي المباريات التي شهدت خوضه لقاءات أمام سبع أندية مختلفة، حيث تعادل في أربع مباريات وخسر ثمانية.

 

وكان يونايتد توج بلقب الدوري الأوروبي مرة واحدة، وكانت في 2016 على حساب أياكس الهولندي، بينما يحلم روما بالوصول للنهائي للمرة الثانية والتتويج الأول في مسيرته.