رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

الزمالك يواجه المقاولون لتحقيق الفوز الثالث على التوالي والاحتفاظ بقمة الدوري

الزمالك  فاز في أخر
الزمالك فاز في أخر مبارياته على البنك الأهلي

يسعى الزمالك لتحقيق فوزه الثالث على التوالي عندما يواجه فريق المقاولون في التاسعة والنصف مساء اليوم باستاد القاهرة في المباراة المؤجلة من الأسبوع الثامن عشر للدوري الممتاز.

الزمالك يتصدر الدوري برصيد 39 نقطة من 17 مباراة بينما يحتل المقاولون المركز الثالث عشر برصيد 18 نقطة، لذلك دوافع الفوز موجودة لدى الفريقين حيث يسعى الزمالك لمواصلة انتصاراته والمحافظة على قمة الدوري في حين يرغب المقاولون في الابتعاد عن صراع الهبوط.

الزمالك يفتقد جهود أربعة لاعبين هم محمد أبوجبل ومحمد عبدالشافي لإصابتهما بفيروس كورونا، ومحمود حمدي الونش للإصابة، وسيف الدين الجزيري للإيقاف لحصوله على ثلاثة إنذارات بينما يعود حازم إمام وأحمد أبوالفتوح بعد شفائهما من الإصابة، ومحمد عبدالغني  بعد انتهاء إيقافه، وبالتالى سيقوم الفرنسي باتريس كارتيرون المدير الفني بإجراء بعض التغييرات في التشكيل الذي خاض المباراة الأخيرة أمام البنك الأهلي بوجود محمود جنش في حراسة المرمى وحازم إمام ومحمد عبدالغني ومحمود علاء وعبدالله جمعة في الدفاع، وأحمد سيد زيزو وطارق حامد وفرجاني ساسي وأشرف بن شرقي في الوسط ويوسف أوباما وحميد أحداد في الهجوم.

كارتيرون قام بمشاهدة المباريات الأخيرة لفريق المقاولون، وعرف أن عماد النحاس المدير الفني لذئاب الجبل لا يلعب بمهاجم صريح ويعتمد على سرعة الكولومبي لويس إدواردو والقادمين من الخلف.

لذلك حذَّر مدافعيه من تحركات الخط الأمامي للمقاولون، وطالب لاعبيه بالضغط المبكر وعدم ترك مساحات في وسط ملعبهم، وكالعادة سيسعى الزمالك للتسجيل في الشوط الأول وحسم المباراة مبكرًا كما حدث أمام الإنتاج الحربي والبنك الأهلي.

في المقابل سيلجأ عماد النحاس لزيادة الكثافة العددية في وسط الملعب وتضييق المساحات لوقف انطلاقات زيزو وبن شرقي وأوباما، وكذلك عبدالله جمعة الظهير الأيسر مع الاعتماد على الهجمات المرتدة للوصول لمرمى محمد أبوجبل.

يدير المباراة إبراهيم نورالدين ويساعده سمير جمال ورجب محمد ومعهم وليد الصياد حكمًا رابعًا وطارق مجدي حكم فيديو وحسني سلطان مساعد حكم فيديو.