رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

عاجل.. دى بروين يتعادل لمانشستر سيتى بهدف فى شباك باريس سان جيرمان

الكابتن

تعادل مانشستر سيتي الإنجليزي بهدف في شباك باريس سان جيرمان الفرنسي، في المباراة التي تجمع الفريقين في ذهاب دور نصف النهائي لبطولة دوري أبطال أوروبا.

هدف التعادل لمانشستر سيتي جاء في الدقيقة ٦٤ عن طريق البلجيكي كيفن دي بروين عندما قام بإرسال كرة عرضية لم يلمسها أي من لاعبي الفريقين لتغالط كيلور نافاس حارس باريس سان جيرمان، وتدخل مرماه معلنة عن هدف التعادل للفريق الإنجليزي.

الشوط الثاني شهد سيطرة متبادلة للاعبي الفريقين مع أفضلية نسبية لمانشستر سيتي في الاستحواذ على الكرة.

وفي الدقيقة ٥٦، راوغ كيليان مبابي دفاعات مانشستر سيتي من الجهة اليمنى، ليمرر الكرة بالعرض، لكن فيراتي لم يستطع اللحاق بها، ليخرجها  لضربة ركنية.

وفي الدقيقة ٥٩، تلقى كيليان مبابي كرة طولية لينطلق بسرعته نحو مرمى السيتيزنز، لكن إيدرسون خرج من مرماه وقام بتشتيت الكرة.

مانشستر سيتي كان مسيطرا علي الكرة في أول ربع ساعة من المباراة، لكن باريس سان جيرمان كان الأقرب لهز الشباك في الدقيقة الثانية عند الدقيقة الثانية عن طريق لاعبه نيمار دا سيلفا، عندما انطلق مبابي بهجمة مرتدة على مرمى السيتي، ليمرر الكرة لنيمار، والذي سددها ضعيفة في أيدي إديرسون حارس مانشستر سيتي.

مانشستر سيتي كان مستحوذا علي الكرة لكن الخطورة كانت فقط على مرمى إديرسون مواريش، فكان نيمار قريبا مرة أخرى من هز الشباك في الدقيقة ١٣ عندما سدد كرة قوية من داخل منطقة جزاء المان سيتي، لكن إديرسون تصدى لتسديدته ببراعة محولا إياها لضربة ركنية.

تحولت السيطرة لباريس سان جيرمان حتي جاء الهدف الأول لأصحاب الأرض في الدقيقة ١٥ عن طريق البرازيلي ماركينيوس بضربة رأسية رائعة من متابعة للضربة الركنية التي نفذها زميله دي ماريا من الجهة اليمنى

ضغط باريس سان جيرمان استمر، لكن برناندو سيلفا كان قريبا من تسجيل هدف التعادل لمانشستر سيتي في الدقيقة ٢١ بعدما تلقي تمريرة طولية رائعة من كيفن دي بروين، لكن نافاس تصدى لتسديدته.

وفي الدقيقة ٢٨، كاد بارديس أن يضيف الهدف الثاني لباريس سان جيرمان بضربة رأسية مرت بجوار مرمى السيتي، من متابعة للضربة الركنية التي نفذها نيمار من الجهة اليسرى.

استرد مانشستر سيتي الاستحواذ بعد ذلك، وسنحت لفيل فودين فرصة معادلة النتيجة عندما تلقى تمريرة داخل منطقة الجزاء في الدقيقة ٤٢ وضعته في موضع مباشر بكيلور نافاس حارس مرمى البي إس جي، لكن فودين سدد الكرة في منتصف المرمى، ليتصدى لها نافاس، وينتهي الشوط الأول بتقدم الباريسيين بهدف نظيف.

وجاء تشكيل باريس سان جيرمان لمواجهة مانشستر سيتي كالآتي:

في حراسة المرمي: كيلور نافاس

خط الدفاع: أليساندرو فلورينزي - ماركينيوس - كيمبمبي - باكير

خط الوسط: ليوناردو بارديس - إدريس جايا - ماركو فيراتي

خط الهجوم: أنخيل دي ماريا- نيمار دا سيلفا - كيليان مبابي

وجاء تشكيل مانشستر سيتي لمواجهة باريس سان جيرمان كالآتي:

في حراسة المرمي: إديرسون مواريش

خط الدفاع: كايل والكر - جون ستونر - روبين دياز - جواو كانسيلو

خط الوسط: رودري - إلكاي جندوجان - كيفن دي بروين

خط الهجوم: رياض محرز - برناندو سيلفا - فيل فودين

وتقام مباراة الإياب يوم الثلاثاء المقبل الموافق الثالث من شهر مايو المقبل على ملعب الاتحاد معقل فريق مانشستر سيتي