رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

بعد تألقه الفترة الأخيرة.. محمد شريف يسعى لتحقيق ما لم يحدث منذ 3 سنوات

محمد شريف
محمد شريف

واصل محمد شريف مهاجم النادي الأهلي، لمعانه مؤخرًا مع الفريق الأول بعدما قاد الفريق لفوز جديد في بطولة الدوري وذلك بهدفين لهدف على نظيره المصري.

 

شريف سجل هدفين فوز المارد الأحمر، ليرتقي إلى صدارة هدافي المسابقة برصيد 9 أهداف مناصفة مع أحد سمير وحسام حسن وعمر كمال.

 

صاحب الـ25 عامًا انفجر تهديفيًا في آخر 3 لقاء وسجل 5 أهداف بداية من لقاء القمة بواقع هدفين وهدف ثم هدفين في لقاء المصري البورسعيدي.

 

وعاد شريف للأهلي بعد إعارته لإنبي الموسم الماضي، بعدما أثبت كفاءته وأنهى الموسم في وصافة هدافي المسابقة برصيد 14 هدفًا.

 

شريف لعب الموسم الحالي 26 لقاء بجميع المسابقات مع النادي الأهلي، تمكن من تسجيل 12 هدفًا وصنع 4 أهداف أخرى وهو هداف الفريق.

 

لكن شريف يحلم بأن يحقق هذا الموسم ما لم يحدث منذ 3 مواسم في الدوري المصري، عندما حقق آخر مهاجم للنادي الأهلي لقب هداف المسابقة.

 

وغاب مهاجمو الأهلي عن هدافي المسابقة في السنوات الأخيرة بل كان معدل تهديفهم في الدوري ضعيفا للغاية.

 

وكان المغربي وليد أزارو مهاجم الأحمر السابق هو الاستثناء الوحيد في 2017، عندما توج بجائزة هداف الدوري برصيد 18 هدفًا.

 

وبعدها غاب مهاجمو الأهلي عن الصور، حيث لم تشهد قائمة الـ10 هدافين في الدوري في موسم 2018 أي مهاجم من الأهلي حيث كان هداف الفريق الظهير التونسي علي معلول برصيد 8 أهداف في المركز الـ16.

 

وفي الموسم الماضي غاب أيضًا مهاجمو الأهلي، بينما تواجد جناح الفريق وليد سليمان في المركز التاسع بترتيب هدافي الدوري برصيد 9 أهداف.

 

لذلك إذا استمر شريف على هذا النهج سينهي الموسم بسجل تهديفي رائع، كما أنه قد يكسر الـ20 هدفًا لأول مرة منذ موسم 2014 عندما سجل حسام باولو 20 هدفًا أنهى به سباق الهدافين.