رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

منافس مصر.. تقارير: الجزائر ستشارك فى كأس العرب بـ«المحليين»

منتخب الجزائر
منتخب الجزائر

كشفت تقارير صحفية جزائرية، عن القوام الأساسي لمنتخب الجزائر، الذي سيخوض منافسات كأس العرب، التي من المقرر إقامتها بقطر خلال شهر ديسمبر المقبل.

وذكرت صحيفة "الشروق" الجزائرية، أن الجزائر ستشارك في كأس العرب بمنتخب المحليين، تحت إشراف المدرب مجيد بوقرة، مع تطعيم الفريق بلاعبين يلعبون في الدوريات العربية، على غرار المهاجم بغداد بونجاح (السد القطري) وصانع الألعاب يوسف بلايلي (نادي قطر) ولاعبى الوسط ياسين براهيمي (الريان القطري) وعدلان قديورة (الغرافة القطري).

وأوضافت الصحيفة، أنه لا يُمكن المشاركة باللاعبين المحترفين في أوروبا، لكون البطولة مقامة في تاريخ غير مُدرج ضمن أجندة فيفا، وبِالتالي لا تسمح الأندية الأوروبية الكبيرة بِإعفاء لاعبيها، أبرزهم الجناح رياض محرز لاعب مانشستر سيتي الإنجليزي.

كانت قرعة نهائيات كأس العرب 2021 بقطر، قد أوقعت المنتخب المصري رفقة المنتخب الجزائري، في المجموعة الرابعة التي تضم أيضا كلا من الفائز من المباراة التأهيلية الثانية التي ستجمع لبنان وجيبوتي والفائز من المباراة التأهيلية السابعة والتي ستجمع ليبيا والسودان.

وستقام منافسات بطولة كأس العرب، خلال الفترة من 1 إلى 18 ديسمبر المقبل، حيث تعد البطولة، بمثابة البروفة الأخيرة، قبل انطلاق نهائيات كأس العالم 2022.