رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

تألق بنزيما وخوف ريال مدريد من تشيلسى وقمة باريس حديث الصحف العالمية

كريم بنزيما
كريم بنزيما

ركزت الصحف العالمية، الصادرة صباح اليوم الأربعاء، على تعادل ريال مدريد وتشيلسي 1-1، في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا، ومباراة باريس سان جيرمان ضد مانشستر سيتي، بجانب لقاء رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" مع جيرارد بيكيه ولابورتا في برشلونة.

 

• الصحف الإسبانية

وكانت البداية مع صحيفة "ماركا" التي عنونت "تعادل يبقي الحلم"، مُضيفة: "ريال مدريد يتعادل مع تشيلسي 1-1، في ذهاب دور نصف النهائي من دوري أبطال أوروبا".

وعن مباراة باريس سان جيرمان ومانشستر سيتي في دوري الأبطال، كتبت الصحيفة: "منافسة بين الشيوخ".

كما اهتمت الصحيفة بتعيين بايرن ميونخ الألماني، ناجيلسمان مدربًا جديدًا للفريق، وكتبت: "ناجيلسمان المدرب الأغلى في التاريخ بقيمة 25 مليون يورو".

 



فيما خرجت صحيفة "آس" بعنوان "بنزيما هو الأمل"، مُضيفة: "بنزيما ينقذ ريال مدريد، ويخطف تعادل مثير مع تشليسي 1-1 في ذهاب نصف نهائي دوري الأبطال".

كما تحدثت الصحيفة عن لقاء ألكسندر تشيفرين، رئيس الاتحاد الأوروبي "يويفا"، مع جيرارد بيكيه ولابورتا في برشلونة، وكتبت: "تشيفرين التقى بيكيه وخوان لابورتا".

 



أما صحيفة "موندو ديبورتيفو" فقد عنونت "هجوم من أجل ميسي"، مُضيفة: "باريس سان جيرمان يتقدم بعرض للتعاقد مع ليونيل ميسي".

وعن تعادل ريال مدريد مع تشيلسي 1-1، في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا، كتبت الصحيفة: "ريال مدريد يعاني من أجل التعادل في ملعبه".

كما اهتمت الصحيفة بإمكانية عودة الجماهير لملاعب كرة القدم الإسبانية، وقالت: "الجماهير قد تعود بداية من يوم الـ9 من مايو".

 



ولم تختلف صحيفة "سبورت" عن البقية، إذ عنونت "مفاتيح عملية نيمار"، مُضيفة: "البرازيلي نيمار، مهاجم باريس سان جيرمان، يرغب في العودة إلى صفوف برشلونة، والنادي يدرس الأمر".

وعن تعادل ريال مدريد مع تشيلسي 1-1، في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا، كتبت الصحيفة: "ريال مدريد ما زال على قيد الحياة بفضل كورتوا".

وعن مباراة باريس سان جيرمان ومانشستر سيتي في دوري الأبطال، كتبت الصحيفة: "جوارديولا يلعب ضد باريس سان جيرمان نيمار".

كما اهتمت الصحيفة بعودة الجماهير لملاعب كرة القدم الإسبانية، وقالت: "لقاء برشلونة وأتلتيكو مدريد قد يلعب بحضور جماهيري".

 



• الصحف الإنجليزية

من جانبها، ركزت صحيفة "ميرور" على تعادل تشيلسي 1-1 أمام ريال مدريد في ذهاب دور نصف نهائي دوري أبطال أوروبا، وكتبت: "تحرك تشيلسي يدير ريال مدريد".

وعن مباراة باريس سان جيرمان ومانشستر سيتي في دوري الأبطال، كتبت الصحيفة: "نيمار ومبابي يتركان جوارديولا دون نوم".

كما اهتمت الصحيفة بخسارة ليفربول مبلغ 120 مليون جنيه إسترليني؛ بسبب تداعيات تفشي فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19".

 



واتفقت صحيفة "صن" مع نظيرتها السابقة، إذ كتبت: "كريستيان بوليسيتش يسجل هدفا ثمينا في تعادل تشيلسي خارج ملعبه أمام ريال مدريد".

كما أشارت الصحيفة إلى رفض مالك أرسنال بيع النادي مقابل 2.5 مليار جنيه إسترليني.

وعن مباراة باريس سان جيرمان ومانشستر سيتي في دوري الأبطال، كتبت الصحيفة: "بيب جوارديولا يخشى الملك نيمار".

 



• الصحف الفرنسية

في حين سلطت صحيفة "ليكيب" الضوء على مباراة باريس سان جيرمان ومانشستر سيتي في دوري أبطال أوروبا، وكتبت: "فقط من أجل عينيك".

وعن تعادل ريال مدريد مع تشيلسي 1-1، في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا، كتبت الصحيفة: "بنزيما أمل ريال مدريد".