رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

حميد أحداد شكل تانى مع كارتيرون.. هل يكرر سيناريو الرجاء مع الزمالك؟

حميد أحداد لاعب الزمالك
حميد أحداد لاعب الزمالك

وضح من تشكيلات الفرنسي باتريس كارتيرون، المدير الفني للزمالك، أنه لم يستقر، حتى الآن، على مهاجم يثق فيه، ويكون أساسيا يبدأ به كل مباراة، فتارة يدفع في هذا المركز بمروان حمدي، وتارة أخرى بالتونسي سيف الدين الجزيري، بينما في آخر مباراتين في الدوري الممتاز دفع بالمغربي حميد أحداد أساسيا، وانتهز حميد الفرصة جيدا، وتمكن من تسجيل 3 أهداف، وصنع هدفا آخر.

 

والمدهش أن قبل هاتين المباراتين انتشر كلام كثير عن رغبة كارتيرون في الاستغناء عنه في نهاية الموسم.

 

حميد ليس لاعبا مجهولا عن كارتيرون أو جديدا، فهو يدرك إمكاناته، وقدراته جيدا، فقد سبق أن دربه في الرجاء الرياضي المغربي حين كان كارتيرون مديرا فنيا للرجاء بينما كان حميد يلعب في صفوفه معارا من الزمالك في الموسم الماضي، ولعب مع الرجاء تحت قيادة كارتيرون 5 مباريات، وشارك بشكل عام مع الرجاء في 30 لقاء محرزا 9 أهداف، ومقدما 3 تمريرات حاسمة.

 

عقب عودة حميد من الإعارة في الموسم الجاري بدأ بشكل جيد جدا مع الزمالك، إذ تمكن من دخول التشكيلة الأساسية في أول 3 مباريات في الدوري العام لكنه لم ينتهز الفرصة كما يجب، ولم يقدم المردود الجديد الذي يرضى عنه المدير الفني، وهو بالمناسبة كان البرتغالي جايمي باتشيكو، لأن بعدها لم يعتمد عليه، واستبعده إما بجلوسه على دكة الاحتياط أو بخروجه من القائمة.

 

 عموما لم يشارك حميد مع الزمالك في الموسم الجاري في المجمل سوى في 13 لقاء، منها 6 لقاءات مع كارتيرون وحده، 3 في الدوري، وأحرز فيها الـ3 أهداف، وقدم التمريرة الحاسمة، ولقاء وحيدا في كأس مصر في دور الـ32، ولقاءين في دور المجموعات في دوري أبطال إفريقيا.

 

وكان الزمالك قد تعاقد مع حميد في يوليو 2018 من الدفاع الحسني الجديدي المغربي، وفي هذا الموسم لم يلعب سوى 23 مباراة، منها 13 مباراة فقط في الدوري في حين شارك في 10 لقاءات في كأس الكونفيدرالية الإفريقية، ولم يحرز سوى هدف أي شارك في معظم مباريات هذه البطولة، وساهم في تتويج الزمالك باللقب الأول في تاريخه.

 

كانت فترة الإعارة في الرجاء التي شهدت أكثر مشاركة له منذ انضمامه إلى الزمالك بمثابة الفرصة لحميد من أجل أن يستعيد مستواه الذي من أجله سعى الزمالك إلى شرائه، فهل يتألق حميد مع الزمالك مثلما تألق بشدة مع الرجاء؟ وهل بعد المستوى الجيد الذي قدمه حميد في آخر مباراتين يستقر كارتيرون عليه مهاجم أساسي أم يظل حائرا بين الثلاثي؟

 

ويستفيد كارتيرون من إمكانات وقدرات حميد في مركزين المهاجم الصريح، والمهاجم الثاني.