رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز
رئيس التحرير

وائل لطفى

بعد الفوز على المصرى.. 3 تحديات تنتظر الأهلى فى الفترة المقبلة

الثلاثاء 27/أبريل/2021 - 11:44 م
محمد شريف يحتفل بهدفه
محمد شريف يحتفل بهدفه في مرمى المصري
أحمد كمال
طباعة

 حقق فريق الأهلي فوزًا صعبًا على نظيره المصري البورسعيدي، بهدفين مقابل هدف، في المباراة التي جمعت بينهما، على ستاد الإسكندرية، في اللقاء المؤجل من الجولة الخامسة عشرة لبطولة الدوري الممتاز.

سجل هدفي الأهلي مهاجمه محمد شريف، بينما أحرز هدف المصري البورسعيدي الوحيد "عمر كمال".

وبهذا الفوز يحتل فريق الأهلي المركز الثاني برصيد 36 نقطة، بينما يحتل فريق المصري البورسعيدي المركز الرابع برصيد 29 نقطة.

وعلى الرغم من عودة محمد هاني ومشاركته كبديل أمام المصري، إلا أن النادي الأهلي ما زال يُعاني من كثرة الإصابات في لاعبي الفريق، حيث انضم كل من بدر بانون وأيمن أشرف لمستشفي مصابي الأهلي، والتي تضم كلا من سعد سمير وعلي معلول ومحمود متولي وكريم نيدفيد ومحمد محمود وجونيور أجايي وحمدي فتحي.

ويقدم لكم "الكابتن" 3 تحديات تنتظر الأهلي في الفترة المقبلة:

1- الحفاظ على القوام الموجود من الإصابات قبل ربع نهائي الأبطال

اشتكى سيد عبد الحفيظ، مدير الكرة في النادي الأهلي، في أكثر من مناسبة من ضغط المباريات التي تُلعب به مباريات مسابقة الدوري، حيث يخوض الأحمر مباراة كل 48 ساعة، وهو ما قد يزيد من حجم الإصابات التي تضرب القلعة الحمراء.

وخاض النادي الأهلي خلال شهر أبريل 6 مباريات، وهي المريخ السوادني وسيمبا التنزاني في دوري ابطال إفريقيا، الزمالك وسموحة وإنبي والمصري في الدوري، وما زال لديه مباراة في الدوري أمام الجونة، ثم النصر في كأس مصر.

يذكر أن الأهلي فاز أمام كل من سيمبا التنزاني والزمالك وإنبي والنصر، وتعادل أمام الجونة، وخسر من سموحة، وتنتظره مباراتان في شهر أبريل أمام المصري وسموحة، وبعدها بيومين مباراة غزل المحلة، ومن بعدها الاتحاد السكندري ثم الزمالك قبل مواجهة ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا.

ومن المقرر أن تُقام قرعة ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا يوم 30 أبريل الجاري، على أن يواجه الأهلي أي من هؤلاء المنافسين "الترجي- صن داونز- الوداد المغربي"، لذلك يسعى الأهلي للخروج من منافسات الدوري الممتاز المتلاحقة بأقل الاضرار والخسائر من أجل استعادة جزء من المصابين يعول عليه في مباراة ربع النهائي.

2- صدارة الدوري الممتاز

يحتاج النادي الأهلي دخول مواجهة ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا، بمعنويات صدارة الدوري الممتاز، وحتى الآن النادي الاهلي وصيفًا للمسابقة برصيد 36 نقطة بعد فوز اليوم على المصري البورسعيدي، وبفارق 3 نقاط فقط عن الزمالك "المتصدر"، حيث لعب الأهلي 15 مباراة فقط، بين خاض الزمالك 17.

ففي حالة فوز الأهلي بمؤجلاته والتساوي مع الزمالك في عدد اللقاءات، يتصدر الدوري دون النظر لنتائج الزمالك، وهو هدف بالطبع يستهدفه النادي الأهلي، قبل خوض مواجهات ربع نهائي دوري الأبطال.

3- الفوز على الزمالك يؤمن للأهلي الفوز بالدوري معنويًا

تنتظر الأهلي مباراة قوية جدًا أمام الزمالك يدخلها الأبيض بدافع الثأر من هزيمة القمة الماضية، يوم 10 مايو المقبل، ضمن منافسات الدور الثاني من الدوري المصري الممتاز اللموسم الحالي.

وكان قد فاز النادي الأهلي على الزمالك في المباراة التي جمعتهما على ستاد القاهرة الدولي، ضمن مؤجلات الجولة الرابعة من جدول الدوري، بهدفين مقابل هدف.

ففي حالة فوز الأهلي على الزمالك في المباراة المقبلة، على اعتبار فوز الثنائي بجميع مبارياتهما، سيتسع الفارق لصالح الأهلي لـ6 نقاط، ومع الأزمات التي تضرب الزمالك، سواء على المستوى الإداري أو الفني، سيؤمن الانتصار الدوري للأهلي على الأقل معنويًا.

ads
ads