رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

تشيلسي يفرض التعادل على ريال مدريد في ذهاب نصف نهائي دوري الأبطال

الكابتن

فرض فريق تشيلسي الإنجليزي التعادل على مضيفه ريال مدريد الإسباني بهدف لمثلهما، في المباراة التي جمعتهما على ملعب ألفريدو دي ستيفانو في ذهاب دور نصف النهائي لبطولة دوري أبطال أوروبا.

 الشوط الأول شهد سيطرة نسبية لتشيلسي على مجريات اللعب، فكان الألماني تيمو فيرنر قريبًا من تسجيل الهدف الأول في شباك ريال مدريد، عندما تلقى تمريرة رائعة من بوليسيتش من الجهة اليمنى، في ظل غياب للرقابة الدفاية من لاعبي الريال، لكن كورتوا تصدى لتسديدة المهاجم الألماني ببراعة في الدقيقة التاسعة.

 وفي الدقيقة 14، استطاع بوليسيتش تسجيل الهدف الأول لتشيلسي، بعد تلقيه تمريرة طولية من زميله روديجير، ليراوغ كورتوا حارس مرمى ريال مدريد، ويسدد الكرة في شباكه، معلنًا عن هدف التقدم لفريقه.

 بعد ذلك، كثف ريال مدريد من محاولاتهم الهجومية من أجل تعديل النتيجة، وكان الفرنسي كريم بنزيما قريبًا من ذلك في الدقيقة 23، عندما سدد كرة قوية من خارج منطقة الجزاء، ارتطمت بالقائم الأيسر لمرمى تشيلسي ومن ثم خرجت من الملعب.

 ريال مدريد أصر على تسجيل هدف التعادل قبل نهاية الشوط الأول، وبالفعل نجحوا في ذلك عن طريق كريم بنزيما في الدقيقة 29، بضربة مقصية رائعة من متابعة للضربة الرأسية لزميله كاسيميرو. 

بعد الهدف، انتقلت السيطرة لريال مدريد، لكن دون تهديد على مرمى تشيلسي، فيما شهدت الدقائق التالية بعض التدخلات الخشنة من الطرفين، لينتهي الشوط الأول بالتعادل الإيجابي بهدف لمثلهما.

 وتحصل البرازيلي فينسيوس جونيور من ريال مدريد، والأمريكي كريستيان بوليسيتش من تشيلسي على البطاقة الصفراء في الدقيقتين 27، 38 على الترتيب.

وفي الشوط الثاني، هدأ اللعب قليلًا بين الطرفين، وانحصرت المباراة في وسط الملعب، وكاد بنزيما يسجل الهدف الثاني لريال مدريد من هجمة مرتدة في الدقيقة 50، لكن تسديدته علت عارضة ميندي حارس تشيلسي.

لجأ المدربان للتغييرات، فدفع زيدان بهازارد بدلًا من فينسيوس جونيور في الدقيقة 66، وأودريازولا بدلًا من كارفخال، وأسينسيو بدلًا من مارسيلو، فيما أشرك توخيل كل من هافرتز وزياش وريس جيمس بدلًا من فيرنر وبوليسيتش وأزبيلكويتا في الدقيقة 66.

وتحصل فريق تشيلسي على ضربة حرة مباشرة من على حدود منطقة جزاء ريال مدريد، سددها زياش بسهولة في أيدي كورتوا وكان ذلك في الدقيقة 79.

استمرت النتيجة على حالها حتى نهاية اللقاء، في انتظار تحديد الطرف المتأهل لنهائي دوري الأبطال، يوم الأربعاء المقبل 4 مايو في مباراة الإياب على ملعب ستامفورد بريدج معقل فريق تشيلسي.