رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

أبوريدة يحصل على وعد من رئيس فيفا بدعم مئوية الجبلاية

هاني أبو ريدة
هاني أبو ريدة

حصل هاني أبوريدة رئيس اتحاد الكرة السابق وعضو المكتب التنفيذي للاتحاد الدولي لكرة القدم، على وعد من السويسري جياني إنفانتينو الرئيس الحالي للفيفا بدعم اتحاد الكرة ماليا خلال الفترة المقبلة، في ظل الاحتفالات بمئوية اتحاد الكرة يوم ٣ ديسمبر المقبل.

 

ويسعي هاني أبوريدة لتمهيد الطريق من أجل خوض انتخابات الجبلاية المقبلة والفوز بمنصب الرئاسة، وذلك مستغلا منصبه الحالي كرئيس للجنة مئوية اتحاد الكرة، حيث بدأ أبوريدة التحرك داخليا وخارجياً، بهدف إقناع الجميع بضرورة تواجده علي رأس الكرة المصرية خلال الفترة المقبلة، برغم إعلانه من قبل عدم رغبته في خوض الانتخابات والاكتفاء بمنصبه الدولي.

 

كان أعضاء اللجنة الثلاثية المعينة لإدارة شئون اتحاد الكرة برئاسة أحمد مجاهد قد أعلنوا من قبل تعيين هاني أبوريدة لرئاسة اللجنة المسئولة عن مئوية اتحاد الكرة، حيث يحتفل الاتحاد المصري لكرة القدم بمرور 100 عام علي إنشاءه عام 1921، وذلك يوم 3 ديسمبر المقبل، علي أن تكون مهمة لجنة المئوية هي وضع برنامج يليق بمئوية وتاريخ اتحاد الكرة علي المستويين الرياضي والسياسي.

 

وبدأ أبوريدة مهمته بدعوة الجنوب أفريقي باتريس موتسيبي رئيس الاتحاد الإفريقي الجديد لزيارة الجبلاية والمشاركة في الإعداد لمئوية اتحاد الكرة، من خلال تخصيص دعم مالي من الكاف باعتبار أن الاتحاد المصري هو أقدم الاتحادات الأفريقية علي مستوي تاريخ كرة القدم، وبات عنوانا للكرة الأفريقية، إضافة إلي أن مصر هي أحد مؤسسي الاتحاد الأفريقي مع كل من إثيوبيا والسودان.

 

وشهدت الأيام الماضية اجتماعات مستمرة بين هاني أبوريدة وبعض المسئولين الرياضيين، للتنسيق فيما يخص احتفالات المئوية والحصول علي الموافقات اللازمة بشأن بعض المباريات والاحتفالات التي ستقام خلال النصف الثاني من العام الجاري بالتنسيق مع الشركة الراعية للجبلاية التي تتولي تنفيذ هذه الخطوات.