رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

شواهد عودة الزمالك.. هل وضع كارتيرون يده على نقاط الضعف في الفريق؟

كاريترون المدير الفني
كاريترون المدير الفني لفريق الزمالك

نجح فريق الكرة بنادي الزمالك في تقديم أداء أكثر من رائع في مباراته أمام البنك الأهلي ضمن منافسات بطولة الدوري الممتاز، والتي جمعت الفريقين أمس الاثنين على استاد القاهرة الدولي، وانتهت بفوز الأبيض بأربعة أهداف مقابل هدف.

فوز الزمالك على البنك الأهلي جاء بعد انتصار مهم في الدوري أيضًا على الإنتاج الحربي بهدفين نظيفين، ليشهد الأبيض حالة من الاستقرار الفني في مباريتين متتاليتين وهي بداية مبشرة مع المدرب الفرنسي باتريس كارتيرون.

الخروج الإفريقي يُمهد طريق كارتيرون لتحقيق الاستقرار الفني

ظروف صعبة وقرار خاطئ من إدارة الزمالك بإقالة جايمي باتشيكو المدير الفني السابق، وتعيين باتريس كارتيرون مدربًا للفريق، قبل مواجهة الترجي التونسي في الجولة الرابعة من دور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا.

عوقب الزمالك على قرار الإقالة فورًا بهزيمة من الترجي التونسي في القاهرة بهدف دون رد، ولم يكن الفوز على المولودية وتونجيث كافً لتأهل الأبيض للدور ربع النهائي من البطولة.

خروج الزمالك من دوري أبطال إفريقيا، رفع الضغوط إلى حد ما عن باتريس كارتيرون المدير الفني للفريق، ومنحه فرصة لالتقاط الانفاس والتفكير في صالح الفريق، على النقيض في حالة تأهله للدور بع النهائي، ستضغطه الجماهير والمهام الإدارية والفنية، لتحقيق انتصارات في الدوري والكأس ودوري أبطال إفريقيًا أيضًا، وهو وضع لن يساعده فيه تدهور أحوال الزمالك إداريًا وعدم حصول بعض اللاعبين على مستحقاتهم، فضلًا عن تفكير بعض النجوم في الرحيل عن الفريق بسبب الأزمات الإدارية للزمالك، بعد إقالة مجلس الإدارة السابق.

السيطرة على نجوم الفريق ومعاقبة "عاشور وعيد"

باتريس كارتيرون بعث رسالة شديدة اللهجة للاعبو الفريق، بضرورة التحلي بالالتزام في التعامل مع الجهاز الفني داخل الفريق، وهو ما افتقد البرتغالي جايمي باتشيكو السيطرة عليه، ولعل أبرز شواهد افتقاد إدارة الزمالك والجهاز الفني السابق بقيادة باتشيكو السيطرة على غرفة خلع الملابس، هي مشادة أشرف بن شرقي مع باتشيكو خلال مباراة الترجي في الجولة الثالثة على ملعب "حمادي العقربي"، والتي انتهت دون توقيع عقوبات على اللاعب وشارك بصفة أساسية أيضًا في مباراة سيراميكا كليوباترا الأخيرة لباتشيكو مع الفريق قبل إقالته.

كارتيرون عاقب إمام عاشور باستبعاده التام عن الفريق الأول وتدربه مع فريق الناشئين بعدما خرج اللاعب عن النص في مباراة المولودية في الجزائر، ومن بعده أحمد عيد الذي قام بفعل مشابه، ولعل هذه المواقف من لاعبين شباب تعد شاهد آخر على خلل في أوضة لبس فريق الزمالك، وهو ما سعى الفرنسي كارتيرون السيطرة عليه في الفترة الماضية.

أزمته مع أسامة نبيه على خلفية الحديث للإعلام

علق باتريس كارتيرون المدير الفني لفريق الزمالك، خلال المؤتمر الصحفي عقب لقاء البنك الأهلي، على الأنباء التي تتردد بشان رغبة أسامة نبيه المدرب العام للفريق في تقديم استقاله على خلفية خلاف بينهم.

وأكد كاتيرون أنه يحترم أسامة نبيه كثيرًا، ولكنه لاحظ تسريب العديد من الأخبار إلى الإعلام في الفترة التي قضاها مع الفريق، وقرر عدم إدلاء أي شخص في الجهاز الفني أو الفريق بأي تصريحات إلا بإذن مسبق منه، وهو ما رفضه "نبيه".

فتفكير كارتيرون في هذا الأمر يُعد ضمن المؤشرات التي تؤكد وضع المدرب الفرنسي يده على ثغرات إدارية تؤثر على فريق الكرة ومحاولة منه لتفادي هذه الأزمات.

ومن المقرر أن يواجه الزمالك نظيره المقاولون العرب يوم الخميس المقبل الموافق 29 أبريل، ضمن منافسات الدوري الممتاز.