رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

صدام ريال مدريد وبرشلونة وخطة البارسا للفوز بالليجا حديث الصحف العالمية

ريال مدريد وتشيلسي
ريال مدريد وتشيلسي

ركزت الصحف العالمية، الصادرة، صباح اليوم الثلاثاء، على مباراة ريال مدريد وتشيلسي في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا، والقمة الأخرى المنتظرة بين باريس سان جيرمان ومانشستر سيتي، بجانب قلق ريال مدريد من انتقام الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" عبر التحكيم بسبب دوري السوبر الأوروبي.

 

• الصحف الإسبانية

وكانت البداية مع صحيفة "ماركا" التي عنونت "اللعب النظيف.. تشيفرين"، مُشيرة إلى مباراة ريال مدريد وتشيلسي في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا، والجدل القائم حول إمكانية الانتقام من الفريق الإسباني عبر التحكيم، من قِبل "يويفا" بعد أزمة دوري السوبر الأوروبي.

وعن تاريخ لقاءات الكلاسيكو، كتبت الصحيفة: "ليلة تشافي وميسي".

 



فيما خرجت صحيفة "آس" بعنوان "عظم في طريق إسطنبول"، موضحة: "ريال مدريد يتحدى تشيلسي في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا".

 

أما صحيفة "موندو ديبورتيفو" فقد عنونت "نرفع القبعة جريزمان"، مُضيفة: "الفرنسي أنطوان جريزمان يتألق وينقذ برشلونة في اللقاء الأخيرة، وخاصة أمام فياريال بعد إحراز هدفين".

وعن مباراة ريال مدريد وتشيلسي في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا، كتبت الصحيفة: "ريال مدريد سيلعب دون بارود".

 



ولم تختلف صحيفة "سبورت" عن البقية، إذ عنونت "المرشح الأبرز"، مُضيفة: "صراع حول لقب الدوري الإسباني، و87% من الترشيحات كانت لصالح برشلونة".

وعن مباراة ريال مدريد وتشيلسي في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا، كتبت الصحيفة: "ريال مدريد ضد تشيلسي برفقة الشكوك والخوف من التحكيم".

كما أشارت الصحيفة إلى اقتراب إيريك جارسيا، نجم مانشستر سيتي، من صفوف برشلونة، وكتبت: "إيريك جارسيا على بعد خطوة من التوقيع".

 



• الصحف الإنجليزية

من جانبها، ركزت صحيفة "ميرور" على مباراة ريال مدريد وتشيلسي في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا، وكتبت: "بعيد عن الملك توخيل".

كما أشارت الصحيفة إلى عدم رغبة ملاك أرسنال في بيع النادي، وكتبت: "أرسنال ليس للبيع".

وفي خبر آخر، أبرزت الصحيفة جزءًا من تصريحات ماوريسيو بوكيتينو، المدير الفني لباريس سان جيرمان، قبل مواجهة باريس سان جيرمان، في ذهاب نصف نهائي دوري الأبطال، وقالت: "بوكيتينو: علينا الفوز على أفضل مدرب على الأرض".

 



 • الصحف الفرنسية

في حين ركزت صحيفة "ليكيب" على لقاء باريس سان جيرمان ومانشستر سيتي في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا، وكتبت عن مواجهة جوارديولا وبوكيتينو: "أستاذان ومواجهة".

وعن لقاء ريال مدريد وتشيلسي في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا، كتبت الصحيفة: "بنزيما يهاجم جدار تشيلسي".

كما اهتمت الصحيفة بمشكلة النقل التلفزيوني للدوري الفرنسي، وكتبت: "كنال بلس لا تريد سوى لقاءات القمة".