رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

ريال مدريد وتشيلسى.. مواجهة صديق الأمس والبحث عن فوز أول

ريال مدريد وتشيلسي
ريال مدريد وتشيلسي

يلتقي فريق ريال مدريد الإسباني صاحب الرقم القياسي في الفوز باللقب مع تشيلسي الإنجليزي، غدا الثلاثاء، في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا.

 

وتأهل الريال بقيادة مدربه الفرنسي زين الدين زيدان إلى المربع الذهبي للبطولة القارية بالفوز على حساب أتالانتا الإيطالي في دور الستة عشر، ثم ليفربول الإنجليزي في دور الثمانية، ليبلغ هذه المحطة من البطولة للمرة الأولى منذ 2018.

 

وسجل البلوز طفرة ملحوظة منذ تعيين الألماني توماس توخيل مدربا للفريق في يناير الماضي ويتطلع توخيل للتأهل لنهائي دوري الأبطال للمرة الثانية على التوالي بعد أن حقق الإنجاز ذاته مع سان جيرمان في الموسم الماضي.

 

وفاز تشيلسي الأاسبوع الماضي على مانشستر سيتي في المربع الذهبي لكأس الاتحاد الإنجليزي، ولم يعرف طعم الخسارة أمام الريال في المواجهات الثلاث السابقة التي جمعت بينهما، وآخرها كان في كأس السوبر الأوروبي عام 1998.

 

المواجهة هي رقم 43 للنادي الملكي أمام الفرق الإنجليزية في دوري الأبطال، فاز في 17 وخسر في 13 وتعادل في 12.

 

وستكون هذه المواجهة الثالث لريال مدريد أمام فرق البريميرليج في نصف نهائي البطولة، حيث واجه مانشستر يونايتد من قبل في مواجهتين بمسمى البطولة السابق الكأس الأوروبية، خسر في لقاء وفاز في الآخر بينما لعب السيتي في نصف نهائي نسخة 2015 وفاز بهدف في مجموع اللقاءين.

 

ولم يعرف الريال الخروج من نصف النهائي على يد الفريق الإنجليزي، في مسمى الحديث لدوري الأبطال.

 

وسيشهد اللقاء مواجهة خاصة بين البلجيكي إيدين هازارد جناح الميرنجي، الذي سيواجه البلوز فريقه السابق لأول مرة في مسيرته.

 

هازارد صاحب الـ30 عامًا، انتقل في صيف 2019 من تشيلسي إلى ريال مدريد في صفقة تاريخية لكنه لم يقدم ما قدمه تاريخيًا مع البلوز.

 

ويأمل زيدان أن يكون هازارد في مستواه المعهود أيام البريميرليج أمام فريقه السابق، لمساعدته في تخطي عقبة البلوز في ملعب "دي ستيفانو".

 

وعاد هازارد للمشاركة مع الميرنجي في اللقاءين السابقين بعدما أبعدته الإصابات، طويلًا هذا الموسم، حيث شارك في 15 لقاء فقط في جميع المسابقات وسجل 3 أهداف.