رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

الصيام أهم.. 4 ظواهر رمضانية هذا الموسم فى الدوريات الأوروبية

لاعبو الدوري التركي
لاعبو الدوري التركي أثناء إفطارهم

يحرص المسلمون في جميع أنحاء العالم، على صوم شهر رمضان الكريم، والذي ينتظرونه من العام للعام، فهو فرصة عظيمة لاكتساب الحسنات والتخلص من السيئات والذنوب.

لاعبو كرة القدم يحرصون بشدة على الصيام في البلاد الأجنبية، فبرغم صعوبة ذلك الأمر هناك لطول عدد ساعات الإمساك عن الطعام والشراب، وكذلك إقامة العديد من المباريات قبل المغرب، إلا أنهم كانوا حريصين دائمًا على التمسك بصيامهم.

وفي هذا التقرير، نستعرض أبرز 4 ظواهر رمضانية  في الدوريات الأوروبية هذا الموسم:

ريبيري وأمرابط مع فيورنتينا

أثنى روكو كوميسو، رئيس نادي فيورنتينا الإيطالي، على لاعبي فريقه المسلمين، الفرنسي فرانك ريبيري والمغربي سفيان أمرابط، بسبب تمسكهما بالصيام.

كوميسو توجه بخالص الشكر لـ ريبيري وأمرابط بعد أدائهما أمس مع الفريق أمام يوفنتوس في المباراة التي انتهت بالتعادل الإيجابي 1-1، معلقًا: "أود أن أتقدم بشكر خاص إلى أمرابط وريبيري، اللذين ما زالا يحتفلان برمضان ولا يأكلان أو يشربان ، لقد لعبا مباراة رائعة".

ويسلي فوفانا مع ليستر سيتي

ويسلي فوفانا هو مدافع فرنسي يلعب لصفوف فريق ليستر سيتي، قام براندن رودجرز مدرب الفريق بإخراجه من المباراة أمام برايتون آند هاف ألبيون الأسبوع الماضي في الدوري الإنجليزي بعد 62 دقيقة من بدء المباراة، حتى يتسنى للاعب الإفطار.

وقال رودجرز عن ذلك: "لقد قدم أداءً رائعًا في مباراة نصف نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي وهو صائم، والأمر ذاته أمام برايتون، يؤدي بشكل جيد، أخرجته لكي يأكل، وللحفاظ على صحته فهو لم يأكل منذ شروق الشمس.

إفطار وقت المباراة

في أول أيام شهر رمضان المباراة، كانت تُقام مباراة بين فريقي جيرسون سبور  وأنقرة كيجي أورين في دوري الدرجة الأولى التركي، وحل موعد الإفطار، ليتظاهر حارس مرمى جيرسون سبور بالإصابة، ليعطي الفرصة لزملائه لكسر صيامهم، وبالفعل توقفت المباراة وأفطر زملاؤه في الفريق.

تغيير مواعيد البطولة

قررت رابطة الدوري التركي تأجيل موعد مباريات الجولة 37 و 38 و 39 من بطولة الدوري التركي الممتاز من الساعة السابعة إلى الساعة الثامنة والنصف بتوقيتهم المحلي، حتى يتسنى لللاعبين فرصة الإفطار قبل المباريات.