رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

الكابتن يكشف 3 أسباب وراء أزمة كارتيرون وأسامة نبيه

باتريس كارتيرون المدير
باتريس كارتيرون المدير الفني لنادي الزمالك

تصاعدت الأزمة داخل جهاز الكرة بنادي الزمالك ووصلت إلي طريق مسدود بين الفرنسي باتريس كارتيرون، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم، ومعاونه أسامة نبيه، وأصبح في حكم المؤكد رحيل أحدهما من الجهاز الفني، وإن كان  الأقرب للرحيل هو "نبيه" في ظل تمسك الإدارة بوجود كارتيرون، وتبذل اللجنة المؤقتة التي تدير الزمالك برئاسة اللواء عماد عبدالعزيز محاولات لتقريب وجهات النظر واحتواء الأزمة بين كارتيرون ونبيه.

 

وعلم "الكابتن" أن هناك 3 أسباب أشعلت الصراع بين كارتيرون ونبيه ووصلت بالعلاقة بينما إلى طريق مسدود.

 

1- استبعاد الناشئين

بدأت الأزمة بعدما قرر كارتيرون استبعاد الناشئين من تدريبات الفريق الأول وعدم حاجته لجهودهم وطلب عدم تصعيد أحمد عيد وأسامة فيصل وحسام أشرف ويوسف نبيه وغيرهم من مجموعة الناشئين المصعدين من قبل، ويرى كارتيرون أنهم ليست لديهم خبرة، ولكن نبيه اعترض على القرار  لحاجة الفريق لبعضهم وضرورة تجهيزهم ليكونوا بدلاء ووجودهم يحفز النجوم الكبار حتي يخافوا على أماكنهم في التشكيل.

 

وأمام إصرار كارتيرون على استبعاد الناشئين طلب نبيه من الإدارة عمل فريق باسم الأمل لبقاء هذه المجموعة من الناشئين وتجهيزهم للاعتماد عليهم في أي وقت مما أغضب كارتيرون من نبيه.

 

2- تدخلات نبيه في الخطة والتشكيل

قام نبيه بممارسة دوره بتقديم اقتراحات إلى كارتيرون حول الخطة والتشكيل قبل المباريات المهمة وفقا لدوره كمدرب مساعد ويقدم الاستشارة، باعتبار كارتيرون هو صاحب القرار في النهاية ولكن كارتيرون غضب من تدخلات نبيه قبل مباراة القمة ورفض اقتراحاته للتشكيل وطلب منه تسليم برامج التدريب للمدرب المساعد أحمد عبدالمقصود ليقود التدريبات قبل مباراة القمة.

 

وتجاهل كارتيرون اقتراحات نبيه للخطة والتشكيل قبل القمة وتجاهل طلبه بتعديل طريقة اللعب أثناء القمة حيث طلب نبيه الضغط على لاعبي الأهلي في نصف ملعبهم ولكن كارتيرون رفض مما جعل نبيه يقوم بتوجيه اللاعبين من تلقاء نفسه في الشوط الثاني مما أشعل غضب كارتيرون.

 

3- عقوبات النجوم الكبار

قرر أسامة نبيه توقيع غرامات ماليه على محمد أبوجبل حارس المرمى وأحمد سيد زيزو بعد مواقفهما السلبية في مباراة القمة ورفضهما الإحماء مع زملائهم البدلاء ولكن كارتيرون تعمد إلغاء عقوبات وقرارات نبيه ضد اللاعبين مما أشعل الأزمة وأصبح الخلاف رسميا بينهما.