رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

الاتحاد الإيطالى يهدد باستبعاد الأندية المشاركة فى دورى السوبر الأوروبى

الاتحاد الإيطالي
الاتحاد الإيطالي

اتخذ الاتحاد الإيطالي لكرة القدم، اليوم الإثنين، قرارًا صادمًا بشأن الأندية التي ستشارك في بطولة دوري السوبر الأوروبي "السوبر ليج".

 

وكان 12 ناديًا قد أعلنت، خلال الأيام القليلة الماضية، عن موافقتها على تأسيس بطولة جديدة منفصلة تحت مسمى "دوري السوبر الأوروبي"، والأندية هي: 6 من إنجلترا "مانشستر يونايتد ومانشستر سيتي وتشلسي وأرسنال وتوتنهام هوتسبير وليفربول"، و3 أندية إيطالية "يوفنتوس وميلان وإنتر ميلان"، و3 أندية إسبانية "ريال مدريد وبرشلونة وأتلتيكو مدريد".

 

ولكن الأندية الإنجليزية تراجعت عن موقفها وأعلنت انسحابها من مشروع دوري السوبر الأوروبي، بعد عاصفة الاعتراضات والاحتجاجات من قِبل الجميع، سواء المدربين، اللاعبين، الجماهير، الاتحادين الدولي لكرة القدم "فيفا" والأوروبي "يويفا"، وتهديداتهما بفرض العقوبات، بجانب اعتراض الحكومات المختلفة أيضًا.

 

وخلال ثلاث أيام فقط، وبعد انسحاب الأندية الإنجليزية، تبعتها بقية الأندية، مثل أتلتيكو مدريد الإسباني وإنتر ميلان ويوفنتوس وميلان الإيطاليين، ويتم إلغاء مشروع دوري السوبر الأوروبي، ولم يتبق سوى ريال مدريد وبرشلونة فقط.

 

وبهذا الصدد، أصدر الاتحاد الإيطالي بيانًا رسميًا، قرر خلاله استبعاد أي فريق من أندية الدرجة الأولى، يشارك في مسابقة غير معترف بها من قِبل الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" أو الاتحاد الأوروبي "يويفا"، من منافساته.

 

من جانبها، أبرزت شبكة "سبورت إيطاليا"، تصريحات جابرييل جرافينا، رئيس الاتحاد الإيطالي، قائلًا: "أولئك الذين يخططون للمشاركة في منافسات لا تشرف عليها فيفا ويويفا، سيفقدون مكانهم في دورينا ولن يشاركوا به".

 

وأضاف: "القانون الجديد سيطبق على جميع الأندية، ولن ننظر للوراء ومن حاول الانفصال عن البطولات الأوروبية" .

 

وأتم: "إذا شارك أي فريق ما قبل نهاية شهر يونيو في أي مسابقات خاصة، فيجب عليه الانسحاب من الدوري الإيطالي" .