رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

«أصلي مصري».. (22) كريم أشرف: سعيد بالتواجد في معسكر منتخب مصر.. ولن أرحل عن الهلال السعودي

كريم أشرف
كريم أشرف

أسير بشكل جيد في الهلال السعودي.. وأرفض الرحيل عن الفريق

لدي عروض من فرق مصرية كبيرة.. ولن أعلن اسماءها

تصعيدي للفريق الأول بالهلال حلم طال انتظاره

سعيد بالتواجد في معسكر منتخب مصر.. والأمور حدثت بشكل سريع

حصدت 3 بطولات مع الهلال السعودي بينها الدوري

الخطيب مثلي الأعلى.. ومصطفى محمد استحق الاحتراف

أحلم أن تهتف الجماهير المصرية باسمي في المدرجات

جذورهم المصرية تحركهم وأعلام الكنانة ترفرف داخلهم، بعضهم فاته قطار تمثيل مصر في المحافل الدولية، وآخرون لا تكف رؤوسهم عن التفكير في لحظات سماع "بلادي.. بلادي" وشعار المنتخب تحت قبضتهم التي تهتز بنبض قلوبهم

ليس بالضرورة أن يكونوا أكثر كفاءة ممن تم تسليط الأضواء عليهم، وإيمانًا منا بحقهم في الظهور إلى النور، حرص "الكابتن" على تقديم سلسلة حوارات "أصلي مصري" أبطالها من الرياضيين المصريين المغتربين.

بطل الحلقة 22 هو كريم أشرف إبراهيم أحمد لاعب فريق الهلال السعودي تحت 17 عام، الذي يشارك مع فريقه في مركز المهاجم الصريح للموسم الخامس على التوالي، ويمتلك كريم أشرف سجلا تهديفيا كبيرا مع فريقه الهلال، فضلًا عن إمكانيات بدنية وفنية ممتازة أهلته للتصعيد في أكثر من مناسبة للتدرب مع الفريق الأول مع زعيم الأندية السعودية، وأجبرت الكابتن محمود جابر المدير الفني لفريق 2003 بمنتخب مصر، على ضمه للمعسكر الـ تجريبي المقام في القاهرة بالفترة من 24 أبريل إلى 28 من نفس الشهر الجاري.


كريم أشرف ولد في 18 فبراير 2004 بالمملكة العربية السعودية، من أب وأم مصريين سافروا للعمل منذ عام 2002، قبل أن تُجبرهم موهبة نجلهما على مساندته في ممارسة كرة القدم وتحوله من الهوية عبر أكاديميات بالمملكة العربية، حتى الاحتراف بنادي الهلال السعودي منذ 6 سنوات.

إقرأ أيضًا:_

عمرو لاشين والاحتراف في النمسا

أمير محروس و11 عامًا من التربع على عرش جنوى الإيطالي

ستيفان الشعراوي الجديد ينطلق من كالياري

عمر تالي وقيادة لوزيرن السويسري

توتنهام لم تغريه.. رامز حفظ الله وحلم تمثيل الفراعنة

أحمد بونا وتمثيل المنتخب السويدي

نجح "الكابتن" في التواصل مع صاحب الـ 16عاما، للحديث معه عن رحلته الاحترافية في الهلال السعودي، وانضمامه للمنتخب الوطني المصري، وطموحه في الفترة المقبلة، وحقيقة تلقيه عروض من أندية مصرية، ورأيه فيما يقدمه المحترفون المصريون، ورسالته للجماهير المصرية، وجاء نص الحوار كالتالي:_

_ كيف ترى تواجدك داخل معسكر منتخب مصر مواليد 2003؟

أشعر بالفخر، لحظه انتظرتها كثيرًا، الآن أنا أمثل بلدي، الحمد لله على تواجدي ضمن قوام معسكر منتخب مصر، سعيد جدًا، وأطمح في تقديم كل ما لدي من أجل تثبيت أقدامي في هذه المرحلة العمرية.

الأمور داخل المعسكر تسير بشكل أكثر من رائع، كل شيء على ما يرام، والأجواء مهيئة لتقديم كل ما لدي، وتقديم نفسي للجهاز الفني للمنتخب الوطني بقيادة كابتن محمود جابر.

_ كيف حدث التواصل بينك وبين المنتخب الوطني؟

في الحقيقة تواصل معي الكابتن محمود جابر المدير الفني للمنتخب، منذ فترة قريبة جدًا وطلب مني الانضمام للمنتخب، وبالفعل تم إرسال فاكس رسمي لنادي الهلال السعودي، ومن ثم أتيت إلى مصر من أجل تحقيق حلم ارتداء قميص المنتخب الوطني.

وبالمناسبة، أشكر نادي الهلال على منحي الفرصة لتمثيل منتخب مصر من خلال السماح لي بالسفر إلى القاهرة.


_ وكيف تسير الأمور معك في نادي الهلال السعودي؟

الأمور جيدة جدًا، سعيد جدًا داخل نادي الهلال السعودي لأنه أحد أكبر الأندية في آسيا والوطن العربي، وله فضل كبير علي فيما وصلت له بالانضمام لمنتخب مصر.

الموسم الجاري هو الخامس لي مع الهلال، نجحت خلاله في لعب 18 مباراة بشكل أساسي، سجلت 9 أهداف، وصنعت 8 لزملائي ببطولة الدوري.

في الفترة الحالية، أتدرب بشكل مستمر مع الفريق الأول، ولكني أشارك أيضًا في مباريات فريقي تحت 17 عامًا.

_ حدثتا عن بدايتك مع كرة القدم من الهواية إلي الاحتراف؟

بداياتي مع كرة القدم بدأت من خلال تواجدي في إحدى مدارس المملكة العربية السعودية، وقتما شاركت في الدورات المدرسية وتمكنت من تقديم مستويات مبشرة، حتى حملت لي الأقدار مشاهدة والدي إحدى مبارياتي المدرسية، وقتها استشعر موهبتي، وشجعني على الانضمام للعديد من الأكاديميات، حتى طورت من إمكانياتي ونجحت في التواجد بنادي الهلال من 6 سنوات ماضية.


على مدار السنوات التي تواجدت بها في نادي الهلال، نجحت في إعطاء جرس إنذار أنني لاعب جيد، ودائمًا ما كان يتم تصعيدي للمشاركة في الفرق الأكبر سنًا، حتى وصلت للتصعيد للمشاركة في مباريات الفريق الأول.

_ هل فكرة العودة إلي مصر بالنسبة لك مطروحة؟ وهل وصلتك عروض في الفترة الأخيرة؟

أنزل دائمًا وبشكل شبه سنوي إلى مصر، حيث يتواجد أهلي وأقاربي، أعشق مصر كثيرًا ودائمًا ما أقضي اجازتي الصيفية فيها.

أما بالنسبة للعروض، فبالفعل لدي العديد من العروض من أندية مصرية كبيرة ولكني لا أفضل الإفصاح عن أسمائها احترامًا لها، شرف لي التواجد بهذه الأندية المصرية، ولكني في الوقت الحالي لا أرغب في الرحيل عن الهلال السعودي، أريد أن أتواجد مع الفريق لأطول فترة ممكنة، لأنني ببساطة أسير بخطوات ثابتة وأحقق أشياء جيدة.


_ ما البطولات التي حققتها طوال مسيرتك الاحترافية؟

حصدت بطولة ودية مع الهلال اسمها "شهدائنا فخرنا" حصلت فيها على هداف البطولة وأفضل لاعب بها.

ثاني بطولة هي "الاتصالات السعودية" حصلنا على المركز الأول بها.

ثالث بطولة حققتها كانت بطولة الدوري السعودي 2018/2019، سجلت 6 أهداف بها، وصنعت 9 لزملائي في الفريق.


_هل تحمل جنسية سعودية؟ أو عرض عليك التجنيس؟

لا أمتلك جنسية سعودية، أنا مصري خالص، ولم يُعرض عليا التجنيس من قبل، ولم يسبق لي تمثيل المنتخب السعودي.

_ ما أكبر المشاكل التي واجهتك طوال مسيرتك الاحترافية؟

أعتقد أن فترة كورونا هي أكثر الأزمات التي واجهتني طوال مسيرتي، بسبب الإجراءات الاحترازية المشددة في المملكة العربية السعودية، وخصوصا مع بدايات الحظر وتوقف الدوري السعودي لمدة شهرين، أعتقد هي الفترة الأصعب من الناحية النفسية، ولكني تمكنت من الحفاظ على لياقتي من خلال تدريبات منزلية.

8- إذا كنت تتابع الدوري المصري، شايف من اللاعب المصري الذي يستحق الاحتراف الأوروبي؟

أتابع مباريات الدوري المصري بشكل كبير جدًا، وتمنيت أن أرى مصطفى محمد لاعبا في الدوريات الأوروبية، أحبه كثيرًا ومن أشد المعجبين بقدراته، وها هو حقق حلمه بالاحتراف في جالاتا سراي التركي.

مصطفى محمد مهاجم قوي جدًا، يحقق نجاحات كبيرة في الوقت الحالي بـ الدوي التركي، وكذلك مع الزمالك قبل إعارته.

_ من مثلك الأعلى في المركز الذي تشارك فيه سواء من الجيل الحالي أو أسطورة اعلنت اعتزالها؟

مثلي الأعلى هو الكابتن محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي الحالي، ونجم مصر السابق، دائمًا ما أتابع مباريات ولقطات تواجد بها الخطيب، فهو مثلي الأعلى بكل تأكيد.

حلم من أحلامي أن أقابله وأسلم عليه وجهًا لوجه، أحبه كثيرًا.


_ أخيرا، وجه رسالة للجماهير المصرية، والمسؤولين عن الكرة في مصر؟

أحلم بارتداء قميص منتخب مصر داخل ملعب كرة قدم ملىء بمشجعين مصريين، أحلم أن أصنع شيئًا كبيرًا للكرة المصرية يجعلكم تهتفون بأسمي، أحلم أن أشعر بالدفء الكروي وسط أنصار مصريين، شرف لي اللعب للمنتخب الوطني.

وفي النهاية، وجب علي أن أوجه الشكر للاتحاد المصري لكرة القدم، على الدعم الرائع لجميع الأعمار السنية للمنتخبات المصرية.