رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

تتويج مانشستر بكأس الرابطة وصراع الليجا بعد فوز برشلونة يتصدران الصحف العالمية

مانشستر سيتي
مانشستر سيتي

ركزت الصحف العالمية، الصادرة صباح اليوم الإثنين، على فوز برشلونة وهزيمة أتلتيكو مدريد وصراع الدوري الإسباني، بجانب تتويج مانشستر سيتي بلقب كأس الرابطة الإنجليزي، بعد فوزه على توتنهام هوتسبير في نهائي المسابقة، وعودة توني كروس لتدريبات ريال مدريد، قبل مواجهة تشيلسي في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا.

 

• الصحف الإسبانية

وكانت البداية مع صحيفة "ماركا" التي عنونت "يا له من دوري!"، مُضيفة: "برشلونة يفوز على فياريال 2-1، وإشبيلية يتغلّب على غرناطة 2-1، بينما سقط أتلتيكو مدريد أمام أتلتيك بيلباو 1-2 في الدوري الإسباني".

وتابعت الصحيفة: "أنطوان جريزمان ينقذ برشلونة بهدفيه، ولويس سواريز يعاني مع أتلتيكو مدريد بعد الخسارة".

كما أبرزت الصحيفة حوارها مع الألماني أنطونيو روديجر، مدافع تشيلسي، قبل مواجهة ريال مدريد، وكتبت: "روديجر: نحترم ريال مدريد لكن من الصعب اللعب ضدنا".

 



فيما خرجت صحيفة «آس» بعنوان «في قبضة»، مُضيفة: "برشلونة يفوز على فياريال 2-1، وأتلتيكو مدريد يسقط أمام أتلتيك بيلباو 1-2 في الدوري الإسباني".

كما أشارت الصحيفة إلى عودة توني كروس لريال مدريد قبل مواجهة تشيلسي في دوري أبطال أوروبا، وكتبت: "توني كروس جاهز لمواجهة تشيلسي".

 



أما صحيفة «موندو ديبورتيفو» فقد عنونت «ريمونتادا»، مُضيفة: "أتلتيكو مدريد يخسر أمام أتلتيك بيلباو 1-2".

وتابعت الصحيفة: "برشلونة يقترب من صدارة الدوري الإسباني بعد الفوز على فياريال 2-1".

كما اهتمت الصحيفة بفوز رافائيل نادال بلقبه رقم 12 في بطولة برشلونة للتنس، وكتبت: "رافائيل نادال 12".

 



ولم تختلف صحيفة "سبورت" عن البقية، إذ عنونت "لقب الدوري يقترب"، مُضيفة: "برشلونة يفوز على فياريال 2-1، وأتلتيكو مدريد يخسر أمام أتلتيك بيلباو 1-2 في الدوري الإسباني".

كما اهتمت الصحيفة بفوز رافائيل نادال بلقب ببطولة برشلونة للتنس، وكتبت: "نادال ملك في برشلونة بعد الفوز على تسيتيباس.. ويستعد المركز الثاني عالميًا".

 



• الصحف الإنجليزية

من جانبها، ركزت صحيفة «ميرور» على تتويج مانشستر سيتي بكأس الرابطة الإنجليزية، بعد فوزه على توتنهام في نهائي المسابقة، وكتبت: "اللقب الرابع على التوالي".

وأضافت الصحيفة: "جواريولا ولابورت يهديان الجماهير اللقب الرابع على التوالي في كأس الرابطة.. والآن باريس سان جيرمان ولقب الدوري الإنجليزي الممتاز".

كما اهتمت الصحيفة بتصريحات سولشاير، مدرب مانشستر يونايتد، بعد التعادل أمام ليدز يونايتد في الدوري الإنجليزي، وكتبت: "أولي: الاحتجاجات لن تفسد موسمنا".

 



واتفقت صحيفة "صن" مع نظيرتها السابقة، وعنونت "أربع كؤوس للرابطة على التوالي"، مُضيفة: "مانشستر سيتي يتوّج بكأس الرابطة الإنجليزية على حساب توتنهام".

وتابعت الصحيفة: "شعر جوارديولا بكونه مذهلًا؛ لأنه أصبح أول مدرب يفوز بأربع كؤوس للرابطة على التوالي".

 



أما صحيفة "ديلي ميل»" فقد عنونت "فريق الرباعية"، مُضيفة: "مانشستر سيتي يتوّج بكأس الرابطة الإنجليزية على حساب توتنهام".

وتابعت الصحيفة: "بيب جوارديولا يحقق لقبه الرابع على التوالي في كأس الرابطة، ويسعى لتحقيق الثلاثية هذا الموسم".