رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

تقرير: تشيلسى يقدم عرضًا ضخمًا لضم رافائيل فاران من ريال مدريد

رافائيل فاران
رافائيل فاران

يحوم الغموض حول مستقبل النجم الفرنسي رافائيل فاران، مدافع ريال مدريد، رفقة ناديه خلال فترة الميركاتو الصيفي المقبل.

 

وارتبط اسم فاران بالرحيل عن ريال مدريد في الصيف المقبل، لا سيما أنه لم يتوصل لاتفاق مع إدارة النادي حتى الآن حول تجديد عقده.

 

ووفقًا لما ذكرته صحيفة «ديلي ميل» البريطانية، فإن تشيلسي يرغب في التعاقد مع فاران، وأبدى النادي استعداده لدفع يصل إلى 61 مليون جنيه إسترليني لإتمام الصفقة.

 

وأفادت الصحيفة، بأن ريال مدريد قد يوافق على بيع فاران لتشيلسي، من أجل الاستفادة من الصفقة ماليًا لضم الفرنسي كيليان مبابي، مهاجم باريس سان جيرمان، والمهاجم النرويجي إيرلينج هالاند، مهاجم بروسيا دورتموند، في الصيف المقبل.

 

وأكدت الصحيفة، أن عرض تشيلسي المالي الكبير تجاوز عرض مانشستر يونايتد، الذي أبدى اهتمامه من قبل بالحصول على خدمات فاران، كذلك نادي باريس سان جيرمان.

 

وأشارت الصحيفة إلى الأزمة التي يعاني منها ريال مدريد حاليًا، وهي فقدان القائد الإسباني سيرجيو راموس، بعد انتهاء عقده في شهر يونيو المقبل، ولكن النادي الملكي يقترب من ضم النمساوي دافيد ألابا، مدافع بايرن ميونخ، في صفقة مجانية، ومع تألق البرازيلي إيدير ميليتاو والإسباني ناتشو، فإن مشاكل وسط الدفاع قد تجد حلولًا في الموسم المقبل.

 

في المقابل، ينتهي عقد البرازيلي دافيد سيلفا مع تشيلسي الصيف المقبل، لذلك يبحث المدرب الألماني توماس توخيل عن قلب دفاع، مثل رافائيل فاران الذي يملك الخبرة ويعطي الثقة لخط الدفاع.

 

ومن المقرر أن ينتهي العقد الحالي للمدافع الفرنسي، صاحب الـ28 عامًا، رفقة ريال مدريد في صيف 2022، ولكن إدارة النادي برئاسة فلورنتينو بيريز تخطط لبيعه في الصيف المقبل، من أجل الاستفادة منه ماليًا.

 

وشارك فاران في جميع مباريات ريال مدريد هذا الموسم 2020-2021، ولم يغب سوى في 5 لقاءات فقط؛ بسبب إصابته بفيروس كورونا المستجد "كوفيد-19".

 

يذكر أن فاران انتقل إلى صفوف ريال مدريد في 2011، قادمًا من لانس الفرنسي، ومن وقتها شارك في 357 مباراة في جميع البطولات، سجل خلالها 17 هدفًا، وصنع 7 أهداف.

 

ويستعد تشيلسي لمواجهة ريال مدريد على ملعب "ألفريدو دي ستيفانو"، في تمام التاسعة مساء غد الثلاثاء، في ذهاب دور نصف النهائي من بطولة دوري أبطال أوروبا "التشامبيونزليج".