رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز
رئيس التحرير

وائل لطفى

مباريات رمضان.. منتخب مصر يهزم جنوب إفريقيا بهدف الكأس عام 1996

الإثنين 26/أبريل/2021 - 09:38 ص
 مباراة مصر وجنوب
مباراة مصر وجنوب أفريقيا 1996
أشرف اسماعيل
طباعة

يوم 14 رمضان الموافق 24  يناير 1996 التقى المنتخب الوطني نظيره الجنوب إفريقي باستاد البنك الوطني الأول بمدينة جوهانسبرج في الجولة الثالثة والأخيرة للمجموعة الأولى في الدور الأول بنهائيات بطولة الأمم الإفريقية التي استضافتها جنوب إفريقيا.

قبل المباراة التي أدارها الحكم لوسيان بوشاردو من النيجر كان منتخب جنوب إفريقيا يتصدر المجموعة برصيد 6 نقاط يليه منتخبا مصر والكاميرون ولكل منهما ثلاث نقاط ثم منتخب أنجولا ولم يكن أمام الفراعنة سوى الفوز للصعود لدور الثمانية وهو ما تحقق فعلا بعدما سجل أحمد الكأس هدف المباراة الوحيد في الدقيقة السابعة من الشوط الأول من صناعة الموهوب الصاعد في ذلك الوقت حازم إمام الذي نجح في جذب أنظار عدد من الأندية الأوروبية خلال البطولة قبل أن ينضم لفريق أودينيزي الإيطالي في صيف نفس العام.. وفي نفس التوقيت تعادل منتخبا الكاميرون وأنجولا 3-3 ليتأهل منتخبا جنوب إفريقيا ومصر لدور الثمانية وتصدر المنتخب الجنوب إفريقي المجموعة بفارق الأهداف.

مثل مصر: نادر السيد وياسر رضوان وهاني رمزي ومدحت عبدالهادي وسمير كمونة وحازم إمام "أحمد كشري" وإسماعيل يوسف وهادي خشبة وعبدالستار صبري وعلى ماهر "محمد كمونة" وأحمد الكأس "فوزي جمال".

ads
ads