رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

كوكا ليس الأول.. ناشئون أجادوا بعيدا عن مراكزهم الأساسية

أحمد نبيل كوكا
أحمد نبيل كوكا

أجاد أحمد نبيل كوكا، لاعب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، في مركز الظهير الأيسر الذي تم توظيفه فيه من قبل الجهاز الفني من أجل تعويض النقص العددي الذي يعاني نه المارد الأحمر بعد إصابة الثلاثي علي معلول وأيمن أشرف ومحمود وحيد.

وقدم كوكا مستويات جيدة في مباراتي الأهلي الماضيتين أمام سموحة وإنبي ليجذب أنظار اهتمام الجماهير، على الرغم أنه لعب في مركز غير مركزه الأساسي وهو لاعب الوسط المدافع.

ويعتبر كوكا، ليس أول ناشيء يتم تغيير مركزه الأساسي مبكرا ويجيد فيه، ونستعرض أبرز الناشئين الذين أجادوا بعيدا عن مراكزهم الأساسية في وقت مبكر حتى التزموا بالأماكن الجديدة بعيدا عن المراكز الأساسية لهم في بداية مشوارهم الكروي.

أحمد المحمدي

يعتبر أحد ابرز اللاعبين الذين تم تغيير مراكزهم مبكرا، حيث كان مهاجم منتخب الشباب في التصفيات الأفريقية عام 2007، كما كان مهاجم فريق غزل المحلة في ذلك الوقت.

وبعد انتقاله إلى صفوف إنبي تم تغيير مركزه إلى الظهير الأيمن وتألق في مكانه الجديد بعد ذلك وصار لاعبا أساسيا ومن أعمدة المنتخب الوطني الأول في هذا المركز وحتى خلال مشواره الاحترافي مع أندية البريمي رليج التي لعب في صفوفها.


أحمد سمير فرج

بدأ مشواره في قطاع الناشئين بالنادي الأهلي ومع منتخب الشباب في مركز المهاجم الصريح قبل أن يتحول بعد ذلك إلى مركز الظهير الأيسر بعد انتقاله إلى سوشو الفرنسي ومع النادي الإسماعيلي وتألق في هذا المركز.


محمد هاني 

الظهير الأيمن للنادي الأهلي كان يلعب في مركز لاعب الوسط المدافع خلال مشاركاته في قطاع الناشئين قبل أن يتحول لمركز الظهير الأيمن خلال مشاركاته مع الفريق الأول.


كريم نيدفيد


خلال مشاركاته مع ناشئي الأهلي ومنتخبات الناشئين والشباب كان يلعب في مركزي لاعب الوسط المدافع والمهاجم قبل أن يتحول إلى ظهير أيمن خلال مشاركاته مع الفريق الأول.


العربي بدر 

أجاد خلال مشاركاته القليلة مع الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي في مركز الظهير الأيمن خلال الموسم الماضي على الرغم أنته يلعب في مركز لاعب الوسط.