رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

مانشستر سيتى يتوج بكأس الرابطة الإنجليزية للمرة الثامنة بفوزه على توتنهام

مانشستر سيتي
مانشستر سيتي

توج مانشستر سيتي ببطولة كأس الرابطة الإنجليزية للمحترفين، للمرة الثامنة في تاريخه، بعد فوزه على نظيره توتنهام هوتسبير بهدف دون مقابل، في المباراة النهائية للمسابقة التي جمعتهما على ملعب ويمبلي بالعاصمة البريطانية لندن.

وجاء الشوط الأول، قويًا وحماسيًا بين الفريقين، حيث سيطر "مان سيتي" على مجريات اللعب في الشوط الأول.
بداية الشوط الأول، كانت حذرة بين الفريقين، خوفًا من تلقى هدف مبكر.

الدقيقة الرابعة: ظهور هجومي أول لمانشستر سيتي عن طريق رحيم ستيرلينج الذي حاول اختراق منطقة جزاء توتنام هوتسبر، معتمدا على مهاراته الفردية، لكن المدافع سيرجي أورييه تدخل في الوقت المناسب ونجح في استخلاص الكرة.

الدقيقة السابعة، شهدت محاولة هجومية خطيرة لمانشستر سيتي بعد اختراق عن طرق رحيم ستيرلينج لمنطقة جزاء توتنهام من جهة اليمين أنهاه بعرضية ارضية استقبلها زميله فيل فودين بتسديدة مباشرة مرت بشكل قريب إلى جوار القائم الأيمن لمرمى الحارس هوجو لوريس.

الدقيقة الثامنة: هجمة جديدة لمانشستر سيتي من الجبهة اليمنى عن طريق رياض محرز الذي أرسل كرة عرضية متقنة إلى داخل منطقة الجزاء إرتقى لها رحيم ستيرلينج برأسية مرت بشكل قريب إلى جوار القائم الأيسر لمرمى الحارس توتنهام هوتسبر.

الدقيقة الحادية عشرة: ركلة ركنية أولى لمانشستر سيتي على يسار مرمى توتنام هوتسبر، نفذها رياض محرز بعرضية قوة إلى داخل منطقة الجزاء تحولت بشكل مباشر تجاه المرمى لكن الحارس هوجو لوريس تمكن من إبعادها بقبضة اليد بعيدا عن مناطق الخطورة.

الدقيقة العشرين: تسديدة مباغتة عن طريق توبي ألديرفيريلد لاعب توتنام هوتسبر من خارج حدود منطقة جزاء مانشستر سيتي مرت بشكل قريب إلى جوار القائم الأيمن لمرمى الحارس زاك ستيفن.

الدقيقة السادسة والعشرين، شهدت هدفا محققا ضائعا لمانشستر سيتي بعد عرضية من الجبهة اليمنى عن طريق كيفين دي بروين إلى داخل منطقة الجزاء أخطأها المدافع توبي ألديرفيريلد في التشتيت بشكل فادح أدي إلى وصول الكرة لأقدام فيل فودين في مواجهة المرمى تماما ليسددها بشكل مباشر تصدى لها الحارس هوجو لوريس ببراعة وأبعد الخطورة عن مرماه.

الدقيقة السادسة والثلاثين: تسديدة يسارية أكثر من رائعة عن طريق رياض محرز لاعب مانشستر سيتي من داخل يسار منطقة جزاء توتنام هوتسبر مرت بشكل خطير إلى جوار القائم الأيمن لمرمى الحارس هوجو لوريس.

وفي الشوط الثاني، استمرت سيطرة مانشستر سيتي، حتى استطاع الفرنسي إيمريك لابورت تسجيل هدف الانتصار والبطولة في الدقيقة 82 بضربة رأسية مستغلًا الضربة الحرة التي نفذها كيفن دي بروين من الجهة اليسرى، ليحقق السيتيزينز أولى بطولاتهم هذا الموسم.

يذكر أن مانشستر سيتي قد فاز بالبطولة في الثلاثة مواسم الماضي.