رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

الأندية الإنجليزية تقود حملة لمقاطعة وسائل التواصل الاجتماعي بسبب العنصرية

الأندية الإنجليزية
الأندية الإنجليزية

تعاني الأندية الإنجليزية في الوقت الحالي من العديد من التمييز والإساءات العنصرية للاعبين على صفحات وسائل التواصل الاجتماعي.

 

ووفقًا لما ذكرته صحيفة «الإندبندنت» البريطانية، فإن الأندية الإنجليزية تستعد لتنفيذ أكبر تحرك عملي ضد الإساءات العنصرية ضد اللاعبين على صفحات وسائل التواصل الاجتماعي.

 

وأوضحت الصحيفة، أن الأندية الإنجليزية ستقوم بمقاطعة النشر على وسائل التواصل الاجتماعي لمدة 4 أيام، من أجل لفت النظر والمطالبة بوضع حد لاستهداف اللاعبين على حسب لون بشرتهم.

 

وأفادت الصحيفة إلى أن العديد من اللاعبين الأفارقة وغير الأفارقة أصحاب البشرة السمراء قد تعرّضوا للانتهاكات العنصرية على وسائل التواصل الاجتماعي، خلال الفترة الماضية.

 

وأشارت الصحيفة إلى أن النجم المعتزل تيري هينري، لاعب فريق أرسنال الإنجليزي السابق، والتي دفعته العنصرية لغلق حساباته عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

 

واتفقت الأندية الإنجليزية على البدء في المقاطعة رسميًا، ابتداءً من 30 أبريل الجاري، وسيشارك في المقاطعة أيضًا اتحاد كرة القدم الإنجليزي، بالإضافة لهيئات منظمة للدوري ومنظمات أخرى مشاركة، بما في ذلك الجمعية الخيرية لمكافحة التمييز  Kick it Out.

 

وقال سانجاي بهانداري، رئيس الجمعية الخيرية: "هذه المقاطعة تدل على غضبنا الجماعي واحتجاجنا على الانتهاكات العنصرية".

 

وأضاف رئيس الجمعية الخيرية: "وسائل التواصل الاجتماعي الآن للأسف وعاء منتظم للإساءة السامة".