رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

تقارير: كارلوس كيروش المرشح الأقوي حظًا لتولى تدريب منتخب جنوب إفريقيا

كارلوس كيروش
كارلوس كيروش

كشفت تقارير صحفية، عن أن البرتغالي كارلوس كيروش، بات المرشح الأوفر حظًا لتولي مهمة تدريب منتخب جنوب إفريقيا، خلال الفترة المقبلة.

وكشف موقع "ذا أفريكانز" الجنوب إفريقي، أن اتحاد الكرة المحلي، اتخذ قرارًا بتعيين "كيروش"، على الرغم من تأجيل الإعلان عن توليه مهام منصبه، التي كان مقررًا له أمس السبت.

ونقل الموقع، تصريحات دومينيك تشيمهافي، رئيس قسم الاتصال بالاتحاد الجنوب الإفريقي، الذي أكد أن مجلس الإدارة  قلص عدد المرشحين في قائمته المختصرة إلى خمسة وأن لديه المرشح المفضل (يعتقد أنه المدير الفني البرتغالي على حد قول الموقع).

وأضاف تشيمهافي "توصيات اللجنة الفنية أُحيلت إلى داني جوردان، رئيس الاتحاد، والإدارة الأسبوع الماضي".

وتابع: "الأمر الآن مجرد مسألة إضفاء الطابع الرسمي على التعاقد. تم إرسال هذه الأسماء الخمسة إلى الرئيس التنفيذي تيبوجو ماتلانتي، الأسبوع الماضي. ومن بين الخمسة، كان الأمر مجرد أن نقول من هو رقم واحد، ومن هو رقم اثنين.

وأوضح: "كان لا بد من إنهاء أمر المدرب الجديد للمنتخب، خاصة أنه يتبقى خمسة أسابيع فقط على انطلاق تصفيات إفريقيا المؤهلة لكأس العالم 2022".

وأكد تشيمهافي: "لقد أنهوا كل شيء مع المدرب".

وسبق لكارلوس كيروش، أن تولى تدريب منتخب جنوب إفريقيا، خلال الفترة من أكتوبر عام 2000، إلى 30 مارس عام 2002.

وتولى كيروش، مهمة تدريب البرتغال، حيث قاده إلى نهائيات كأس العالم 2010 بجنوب إفريقيا، كما تولى تدريب منتخب إيران، وقاد للتأهل إلى مونديال 2014 و2018.

ولا يرتبط المدرب البرتغالي، بعقد مع أي ناد أو منتخب، منذ مغادرته المنتخب الكولومبي، في ديسمبر من العام الماضي.

كانت تقارير صحفية، قد أشارت في وقت سابق، إلى أن بيتسو موسيماني، المدير الفني الحالي للأهلي، قد تلقى اتصالات من اتحاد الكرة في بلاده من أجل تولى تدريب منتخب "بافانا بافانا"، إلا أن المدرب الجنوب إفريقي، يواجه صعوبات بسبب ارتباطه بعقد مع الأهلي، الذي تنتظره مباريات حاسمة في الدور ربع النهائي لدوري أبطال إفريقيا.