رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز
رئيس التحرير

وائل لطفى

أولمبياد طوكيو بوابة الاحتراف لـ5 نجوم في منتخب مصر

السبت 24/أبريل/2021 - 05:37 م
الكابتن
أحمد كمال
طباعة

نجوم عدة من لاعبي المنتخب الأولمبي ينتظرون أولمبياد طوكيو بفارغ الصبر، من أجل تمثيل مصر في أحد أكبر المحافل العالمية بلعبة كرة القدم، فضلًا عن تحقيق حلم شخصي بالاحتراف الأوروبي، حيث يسافر كشافو أكبر الأندية الأوروبية لحضور مباريات المحافل العالمية من أجل استقطاب المواهب المدفونة في القارات البعيدة مثل إفريقيا وأمريكا الجنوبية.

منتخب مصر الذي تأهل إلى أولمبياد طوكيو كبطلًا لكأس الأمم الإفريقية تحت 23 عامًا، أوقعته قرعة الأولمبياد مع منتخبات المجموعة الثالثة والتي تضم كلا من إسبانيا والأرجنتين واستراليا.

وعلى الرغم من اعتبارها البعض مجموعة الموت إلا أن آمال المصريين ما زالت موجودة في المضي بعيدًا مع منتخبها  في هذه البطولة، بعد الأداء الذي قدمه هذا الفريق في كأس الأمم الإفريقية، والفوز بكل مباريات البطولة.

وتبدأ بطولة أولمبياد طوكيو يوم 22 يوليو المقبل وحتى 7 أغسطس، بمشاركة 16 منتخبا من 6 اتحادات قارية مقسمة على 4 مجموعات تًقام في 6 مدن باليابان منظمة دوري الألعاب الأولمبية .

ولم يستقر المدير الفني شوقي غريب على الثلاثي الكبار الذي سيضمهم للمشاركة في أولمبياد طوكيو، حيث ضمت القائمة النهائية،  كلا من محمد صلاح ومحمد النني وأحمد حجازي ومحمود حمدي الونش وأيمن أشرف وطارق حامد ومحمد الشناوي، على أن يتم اختيار 3 منهم.

يذكر أن القائمة النهائية لأولمبياد طوكيو ستضم 18 لاعبًا فقط، مع إضافة 4 لاعبين متواجدين في طوكيو مع البعثة خارج القائمة تحسًا لأي ظروف طارئة.

ويقدم لكم "الكابتن" 6 نجوم في المنتخب الأولمبي ينتظرهم التوهج في أولمبياد طوكيو من أجل الاحتراف الأوروبي:_

1_رمضان صبحي

يُعد رمضان صبحي لاعب فريق بيراميدز وقائد هذا المنتخب، أبرز الأسماء التي تنتظر أولمبياد طوكيو بفارغ الصبر، من أجل تحقيق حلمه بالاحتراف الأوروبي، على الرغم من توقيع عقدًا طويل الأمد مع نادي بيراميدز حتى 2025.

ولعل أبرز المكاسب التي حصدها رمضان صبحي في الموسم الجاري مع بيراميدز، هو معدله التهديفي المرتفع حيث سجل الجناح الأيسر للفريق السماوي، 8 أهداف في الموسم الجاري، كأعلى معدل تهديفي في مسيرته بموسم واحد، بما قد يساعده في الأولمبيادعلى تحقيق حلمه.

وعلم "الكابتن" أن رمضان صبحي اشترط أن يضع في عقده بندًا يمنحه فرصة الاحتراف في أوروبا حال وصوله عرضا رسميا من أجد الأندية الكبيرة في أوروبأ.

2_ طاهر محمد طاهر

أكد طاهر محمد طاهر لاعب النادي الأهلي في أكثر من مناسبة قبل توقيع عقود انتقاله للنادي الأهلى، في الانتقالات الصيفية الماضية، أن حلمه الأول هو الاحتراف الأوروبي، واللعب في مصر للنادي الأهلي كخيار ثان.

وأهم ما يميز طاهر محمد طاهر هو قدرته على اللعب كمهاجم صريح وكذلك على الأجنحة، وهو دائمًا ما يفضله شوقي غريب المدير الفني للمنتخب، الذي سيلجأ لبعض اللاعبين الذين يجيدون اللعب في أكثر من مركز، بسبب تقليص عدد القائمة إلى 18 لاعب فقط، بينهم الثلاثي الكبار.

3_ عبد الرحمن مجدي

جناح الإسماعيلي الأيمن كان أحد أبرز الأسماء المتواجدة في كتيبة المنتخب الاولمبي في كأس الأمم الإفريقية تحت 23 سنة، والتي فازت بها مصر، ولكن انضمام محمد صلاح لاعب ليفربول الإنجليزي، يقف عقبه أمام حلمه باللعب في الأولمبياد، بسبب تواجدهم في نفس المركز.

ولم يرد ليفربول حتى هذه اللحظة على خطاب المنتخب الأولمبي لضم صلاح للأولمبياد، ولكن من المؤكد أن عبد الرحمن مجدي سيكون أبرز المتضررين من تواجد صلاح في القائمة، وقد يهدد ذلك تواجده في الاولمبياد.

4_ عمار حمدي

مركز صناعة اللعب في المنتخب الأولمبي أصبح غير محسوم بشكل كبير، خاصة بعد ظهور أحمد عبد القادر حمدي لاعب الأهلي المعار لسموحة، والذي يقدم موسما استثنائيا ويشارك بصفة أساسية مع الفريق السكندري.

ويفاضل الجهاز الفني لمنتخب مصر في الوقت الحالي بين الثلاثي ناصر ماهر وعمار حمدي وأحمد عبد القادر حمدي، ولكن قد ترجح قدرة عمار حمدي على المشاركة في أكثر من مركز مثل الظهير الأيمن وصناعة اللعب والجناح الأيمن والأيسر، فرصة في الانضمام لمنتخب مصر.

وكان قد أبدى فريق فاتح كاراجومروك التركي، اهتمامه بالتعاقد مع عمار حمدي في الانتقالات الصيفية الماضية، وهو ما رفضه النادي الأهلي.

5_ أحمد فتوح

ينتظر أحمد فتوح ظهير أيسر الزمالك والمنتخب الأولمبي والأول، تقديم عروض قوية في أولمبياد طوكيو من أجل تحقيق حلم الاحتراف في أوروبا، خاصة بعد مشاركته في الفترة الأخيرة كأساسيًا مع الزمالك ومنتخب مصر الأول.

وكان قد قدم أحمد فتوح مباريات قوية جدًا في كأس الأمم الإفريقية تحت 23 عاما، وصنع العديد من الأهداف لمصطفى محمد بالتحديد.

ads
ads