رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

برشلونة يحدد سعر بيع عثمان ديمبلي.. ويستعد لتجديد عقد أنسو فاتي

ديمبيلي وفاتي
ديمبيلي وفاتي

تخطط إدارة نادي برشلونة الإسباني، لبيع النجم الفرنسي عثمان ديمبيلي، مهاجم الفريق، خلال الفترة المقبلة، في حال عدم التوصل لاتفاق نهائي بشأن تجديد عقده.

 

ومن المقرر أن ينتهي العقد الحالي لـ ديمبيلي مع برشلونة في صيف 2022، وإذا فشل الطرفان في تجديد العقد، فإن اللاعب سيرحل مجانًا، ولذلك يريد برشلونة حسم مستقبل اللاعب خلال أسابيع.

 

ووفقًا لما ذكرته صحيفة "سبورت" الإسبانية، فإن برشلونة يريد تجديد عقد ديمبلي، وطلب من وكيله عقد جلسة بشأن تمديد العقد حتى يونيو 2025، لكن ديمبلي طلب تأجيل الأمر حتى نهاية الموسم.

 

وأوضحت الصحيفة أن يوفنتوس يراقب تطورات مستقبل ديمبلي، وينوي التعاقد مع المهاجم الفرنسي في صيف 2022 في صفقة مجانية.

 

وأشارت الصحيفة إلى أن تردد ديمبلي أثار قلق برشلونة، وتعتقد إدارة برشلونة أن اللاعب يريد كسب الوقت للرحيل مجانًا صيف 2022.

 

وأفادت الصحيفة بأنه في حال استمرار عدم التفاوض بين الطرفين، فإن إدارة برشلونة ستتخذ قرارًا برحيل ديمبيلي وعرضه للبيع في الصيف المقبل، مقابل مبلغ يتراوح بين 50 إلى 60 مليون يورو.

 

وانتقل ديمبيلي إلى صفوف برشلونة في صيف 2017، قادمًا من بروسيا دورتموند، مقابل 135 مليون يورو،وشارك في 112 مباراة مع الفريق الكتالوني، سجل خلالهم 29 هدفًا، وصنع 20 هدفًا.

 

من جانبها، أفادت صحيفة «موندو ديبورتيفو» الإسبانية، فإن برشلونة يريد تجديد عقد أنسو فاتي، الذي ينتهي عقده في يونيو 2022.

 

وأكدت الصحيفة أن برشلونة ينوي تجديد عقد فاتي حتى يونيو 2026، علمًا بأن العقد الحالي يتيح لبرشلونة تجديد العقد لموسمين جديدين حتى يونيو 2023.

 

وشارك أنسو فاتي في 43 مباراة، سجل خلالها 13 هدفًا وصنع 5 أهداف أخرى، بينما شارك في 10 مباريات فقط في الموسم الحالي 2020-2021؛ بسبب تعرضه للعنة الإصابات.