رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

"الكابتن" يكشف سر تعيين مدير فني أجنبي لاتحاد الكرة

فينجادا
فينجادا

كشف مصدر مسئول داخل اتحاد الكرة عن السبب الرئيسي وراء تعيين مدير فني أجنبي للجبلاية خلفاً للدكتور محمود سعد الذي تمت إقالته من منصبه مؤخرا، وتعيين البرتغالي نيلو فينجادا خلفاً له.
وأكد المصدر لـ "الكابتن" أن أحمد مجاهد رئيس اللجنة الثلاثية المعينة لإدارة شئون اتحاد الكرة، اتخذ هذا القرار بسبب إهدار المال العام داخل الإدارة الفنية لاتحاد الكرة على مدار السنوات الماضية، وتحويلها إلى مجرد "سبوبة" دون الاهتمام بالهدف الذي أنشئت هذه الإدارة من أجله قبل 15 عاما عندما تم تعيين الراحل محمود الجوهري، مديراً فنيا لاتحاد الكرة.
وأضاف المصدر أن محمود سعد المدير الفني السابق للجبلاية اهتم بالمحاضرات والرخص للمدربين والتي كان يحصل بمقتضاها على بدلات يومية تصل إلى 10 آلاف جنيه في اليوم الواحد حيث كان يلقي المحاضرة بـ 2000 جنيه، وتجاهل المهمة الأساسية وهي التخطيط للكرة المصرية ووضع استراتيجية محددة لمنتخبات المراحل السنية.
وأشار المصدر إلى أن كل من تولوا منصب المدير الفني لاتحاد الكرة بعد رحيل محمود الجوهري عن نفس المنصب، كانوا يتعاملون مع الأمر على أنه مصدر لجني الأموال، الأمر الذي دفع أحمد مجاهد للتفكير في الاعتماد على مدير فني أجنبي، حتى يحقق الهدف الأساسي من وراء تعيين مدير فني للجبلاية.
وغادر فينجادا القاهرة قبل عدة أيام عائدا إلى البرتغال، عقب الإعلان الرسمي عن توليه منصب المدير الفني للجبلاية، من أجل إنهاء بعض الأمور الخاصة به ثم العودة لبدء مهمته الرسمية في اتحاد الكرة.