رئيس مجلس الإدارة
د.محمد الباز
رئيس التحرير

وائل لطفى

يويفا يقرر: لا عقوبات على الفرق المشاركة فى دورى السوبر من يويفا.. ريال مدريد يشارك فى دورى الأبطال

الجمعة 23/أبريل/2021 - 01:26 م
ريال مدريد
ريال مدريد
إسماعيل مطر
طباعة
قرر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا"، اليوم الجمعة، عدم توقيع أي عقوبات على الفرق التي أعلنت مشاركتها في بطولة دوري السوبر الأوروبي.

وكان 12 فريقًا من كبار الفرق الأوروبية، قد أعلنت صباح يوم الإثنين، عن إقامة بطولة دوري السوبر الأوروبي، لتحل محل بطولة دوري أبطال أوروبا، لكن 8 من هذه الفرق قد أعلنت انسحابها، وهي ليفربول ومانشستر يونايتد ومانشستر سيتي وتشيلسي وأرسنال وتوتنهام هوتسبير، إضافة لـ أتلتيكو مدريد الإسباني وإنتر الإيطالي، بينما رفض كل من برشلونة وريال مدريد وميلان ويوفنتوس الانسحاب.

وأكدت تقارير صحفية أن الاتحاد الأوروبي قرر عدم معاقبة أي فريق أعلن المشاركة في دوري السوبر، بما فيها ريال مدريد الإسباني، على أن يتم تقييم الوضع مستقبلًا.

ونشر الاتحاد الأوروبي بيانًا جاء فيه: "تم إطلاع اللجنة التنفيذية لـ"يويفا" على آخر التطورات فيما يتعلق بما يسمى "دوري السوبر" بما في ذلك الخيارات المتاحة لـ" يويفا" والخطوات التي يدرس اتخاذها".

وكانت تقارير صحفية قد أكدت إمكانية إقصاء ريال مدريد من دوري أبطال أوروبا هذا الموسم وعدم لعبه المباراة، يوم الثلاثاء المقبل، أمام تشيلسي الإنجليزي في ذهاب دور نصف النهائي للمسابقة، كما كان السلوفيني تشيفيرين، رئيس الاتحاد الأوروبي، قد أكد وجود احتمالية لذلك.
ads
ads