رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز
رئيس التحرير

وائل لطفى

الممول الرسمى لدورى السوبر الأوروبى يتراجع عن تمويل البطولة

الجمعة 23/أبريل/2021 - 11:56 ص
فلورنتينو بيريز رئيس
فلورنتينو بيريز رئيس ريال مدريد
إسماعيل مطر
طباعة
أعلن بنك جي بي مورجان "JP Morgan" اليوم الجمعة، عن انسحابه بشكل رسمي عن تمويل بطولة دوري السوبر الأوروبي.

وكان بنك جي بي مورجان هو الممول الرسمي والأساسي لبطولة دوري السوبر الأوروبي، والتي كان من المزمع إطلاقها بمشاركة 12 فريقًا من كبار الفرق الأوروربية، بميزانية قدرت بـ 3.5 مليون جنيه إسترليني.

وقال المتحدث الرسمي للبنك في بيان رسمي: "من الواضح أننا أخطأنا في تقدير الكيفية التي سينظر بها مجتمع كرة القدم الأوسع إلى هذه الصفقة وكيف يمكن أن تؤثر عليهم في المستقبل.. سوف نتعلم من ذلك".

وأضاف: "في النهاية تم سماع جماهير كرة القدم بصوت عالٍ وواضح وهذا هو الأهم، كنا نتوقع أن يكون هذا عاطفيًا.. لقد رتبنا قرضًا لعميل.. ليس نحن من يُفترض أن يقرر الطريقة المثلى لعمل كرة القدم في أوروبا والمملكة المتحدة".

وتابع: "تحكم المعايير الأخلاقية كلاً من التوجهات التي تظهرها أندية كرة القدم المشاركة في المشروع، وتلك الخاصة بالبنك الأمريكي على أنها تتعارض مع أفضل ممارسات الاستدامة، والتي تحددها الوكالة وفقًا لإرشادات الأمم المتحدة ومنظمة التعاون الاقتصادي والتنمية والاتحاد الأوروبي، وتأخذ في الاعتبار مصالح أصحاب المصلحة".

وكانت أندية ليفربول ومانشستر يونايتد ومانشستر سيتي وتشيلسي وأرسنال وتوتنهام من إنجلترا، وإنتر الإيطالي وأتلتيكو مدريد الإسباني، قد أعلنت انسحابها من بطولة دوري السوبر الأوروبي.

الكلمات المفتاحية

ads
ads