رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

نجم الموسم «3».. هل يكفي الحذاء الذهبي ليفاندوفسكي في 2021؟

 روبرت ليفاندوفسكي
روبرت ليفاندوفسكي

يحلم النجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي مهاجم بايرن ميونخ الألماني، بالتتويج بالكرة الذهبية الأولى في مسيرته بعد مشوار كروي رائع في السنوات الماضية.

 

وكان "ليفا" قريب للغاية من الجائزة العام الماضي بعدما حقق السداسية التاريخية مع العملاق البافاري، لكن ألغيت الجائزة بسبب انتشار فيروس كورونا.

 

ولم يمنع صاحب الـ 32 عامًا هذا، بل توج بباقي الجوائز الفردية وهي أفضل لاعب في أوروبا وأفضل لاعب في العالم المقدمة من "فيفا" تحت مسمى "ذا بيست".

 

ويسير ليفاندوفسكي بشكل رائع مثل الموسم الماضي في طريقة للمنافسة على الكرة الذهبية هذا الموسم، رغم الخروج مع بايرن من ربع نهائي دوري الأبطال وهو حامل اللقب لكن الدولي البولندي لم يتمكن في المشاركة بمواجهة الذهاب والإياب للإصابة.

 

"الكابتن" في سلسلة تقارير "نجم الموسم" يستعرض لكم أبرز اللاعبين المرشحين لنيل الكرة الذهبية بعد دخول موسم الدوريات الأوروبية في الأمتار الأخيرة.

 

نجم الموسم «1».. ميسي بطولتان تحددان الطريق نحو الكرة الذهبية

نجم الموسم «2».. مبابي وحان فض احتكار ميسي ورونالدو

 

وفي ثالث الحلقات يكون معنا ليفاندوفسكي، الذي يقدم موسم خارق تهديفيًا حيث بات وصيف الهدافين  التاريخيين للبوندزليجا برصيد 271 هدفًا.

 

ولعب ليفاندوفسكي هذا الموسم مع بايرن 36 لقاء بجميع المسابقات سجل 42 هدفًا وصنع 8 آخرين.

 

ويتصدر ليفا صدارة هدافي النسخة الحالية من البوندزليجا بـ 35 هدفًا وبفارق كبير عن أقرب مطارديه بـ11 هدفًا وهو البرتغالي أندريا سيلفا مهاجم فرانكفورت.

 

وبات ليفاندوفسكي بشكل كبير يضمن جائزة الحذاء الذهبي لأفضل هدافي الدوريات الأوروبية، حيث يبتعد أيضًا عن أقرب منافسيه البرتغالي كريستيانو رونالدو مهاجم يوفنتوس الإيطالي بـ 10 أهداف.

 

ليفاندوفسكي يقترب من تحقيق البوندزليجا لكن هل بطولة واحدة ستكفي للدولي البولندي للتواجد بقوة وسط المرشحين للكرة الذهبية، خاصًة بعد الخروج من كأس ألمانيا بجانب دوري الأبطال.

 

لذلك يطمح ليفاندوفسكي لتقديم المستحيل في بطولة يورو القادمة مع منتخب بلاده بولندا، لتقديم أداء جيد مركز جيد يدخله وسط المرشحين.

 

وقد تقف بطولات ليفاندوفسكي المحلية عقبة في طريقه أمام الكرة الذهبية، لكن سجله التهديفي قد يدعمه أيضًا في الجائزة.