رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

رئيس «يويفا» يؤكد استمرار نصف نهائى دورى الأبطال رغم أزمة دورى السوبر الأوروبى

دوري أبطال أوروبا
دوري أبطال أوروبا

أكد ألكسندر تشيفرين، رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا"، عدم إلغاء النسخة الحالية من نسخة دوري الأبطال بعد أزمة بطولة السوبر الأوروبي.

وكان "يويفا" هدد الأندية التي شاركت في بطولة السوبر الأوروبي، من الاستبعاد في نصف نهائي الأبطال للموسم الجاري وهى تشيلسي، ريال مدريد ومانشستر سيتي قبل أن تنسحب أندية البريميرليج ويتبقى النادي الملكي.

وقال تشيفرين في تصريحات نقلتها صحيفة "ماركا" الإسبانية: "لقد بدأ الموسم بالفعل، والقنوات الناقلة لدوري الأبطال ستطالب بتعويضات منا إذا لم نلعب الدور نصف النهائي، لذا فإن احتمالية عدم إقامة اللقاء ضئيلة للغاية، لكن الأمر سيختلف في المستقبل".

ويواجه ريال مدريد الإسباني نظيره تشيلسي الإنجليزي، بينما يلعب مانشستر سيتي الإنجليزي ضد باريس سان جيرمان الفرنسي الأسبوع المقبل.

وأعلنت الأندية الستة الإنجليزية المشاركة في البطولة بالإضافة لثلاثة أندية من إيطاليا وأتلتيكو مدريد انسحابها من المشروع خلال الفترة من مساء الثلاثاء وحتى الأربعاء.

ولا يوجد إعلان مماثل من ريال مدريد وبرشلونة. وقامت الأندية الـ12 بتعريف نفسها بأنها المؤسسة لدوري السوبر مساء يوم الإثنين الماضي، وهذا أدى للهجوم على الاتحاد الأوروبي (يويفا) ودوري أبطال أوروبا التابع له، وهو ما أدى لانتقادات هائلة.