رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز
رئيس التحرير

وائل لطفى
يورو 2020
15:00
اسكوتلندا
التشيك
يورو 2020
18:00
بولندا
سلوفاكيا
يورو 2020
21:00
إسبانيا
السويد
كوبا أمريكا
23:00
الأرجنتين
تشيلي

رئيس «يويفا» يكشف موقفه تجاه برشلونة بعد أزمة دوري السوبر الأوروبي

الخميس 22/أبريل/2021 - 11:55 ص
تشيفرين
تشيفرين
ريهام أسامة
طباعة

أكد ألكسندر تشيفرين، رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا"، على عدم وجود أي أزمة مع نادي برشلونة ورئيسه خوان لابورتا، بشأن أزمة بطولة دوري السوبر الأوروبي "السوبر ليج".

 

وأعلن 12 ناديًا إقامة بطولة جديدة تحت مسمى "دوري السوبر الأوروبي"، والأندية هي: 6 من إنجلترا (مانشستر يونايتد ومانشستر سيتي وتشلسي وأرسنال وتوتنهام هوتسبير وليفربول)، و3 أندية إيطالية (يوفنتوس وميلان وإنتر ميلان)، و3 أندية إسبانية (ريال مدريد وبرشلونة وأتلتيكو مدريد).

 

ولكن الأندية الإنجليزية تراجعت عن موقفها وأعلنت انسحابها من مشروع دوري السوبر الأوروبي، بعد عاصفة الاعتراضات والاحتجاجات من قِبل الجميع، سواء المدربين، اللاعبين، الجماهير، الاتحادين الدولي لكرة القدم "فيفا" والأوروبي "يويفا"، وتهديداتهما بفرض العقوبات، بجانب اعتراض الحكومات المختلفة أيضًا.

 

وخلال ثلاثة أيام فقط، وبعد انسحاب الأندية الإنجليزية، تبعتها بقية الأندية، مثل أتلتيكو مدريد الإسباني وإنتر ميلان ويوفنتوس وميلان الإيطاليين، ويتم إلغاء مشروع دوري السوبر الأوروبي، ولم يتبقى سوى ريال مدريد وبرشلونة فقط.

 

يأتي ذلك بعد رفض الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" للبطولة المنفصلة، بجانب تهديدات الاتحاد الأوروبي "يويفا" بحرمان الأندية واللاعبين من المشاركة في البطولات الأوروبية والقارية والدولية، مثل دوري أبطال أوروبا، الدوري الأوروبي، كأس العالم وكأس الأمم الأوروبية.

 

وبهذا الصدد، نشر موقع "ur 24" السلوفيني تصريحات تشيفرين، قائلًا: "لقد خاب أملي في الأندية جميعًا، ولكن برشلونة هو الأقل فيهم".

 

وأوضح: "لقد تولى خوان لابورتا مهامه كرئيس لنادي برشلونة قبل أقل من شهرين، لذلك لم يكن قادرًا على فعل الكثير بشأن هذا الأمر".

 

وتابع: "ولكن عند توقيع العقد، وضع لابورتا بندًا ينص على أن مشاركة برشلونة تعتمد على رأي الجمعية العمومية للنادي، وكان قرارًا ذكيًا للغاية".

 

وأتم تشيفرين تصريحاته، قائلًا: "لقد تحدثت مع لابورتا مرتين أو ثلاث مرات، وكان يشعر بالضغط الشديد؛ بسبب الوضع الاقتصادي الذي يعاني منه برشلونة، ليس ذنبه أن النادي على الوضع الحالي".

ads
ads