رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

تعيين ناصر الخليفي رئيسًا لرابطة الأندية الأوروبية خلفًا لـ أنييلي

ناصر الخليفي رئيس
ناصر الخليفي رئيس نادي باريس سان جيرمان

أعلنت رابطة الأندية الأوروبية، اليوم الأربعاء، انتخاب القطري ناصر الخليفي، رئيسًا للرابطة، خلفًا للإيطالي أندريا أنييلي رئيس نادي يوفنتوس.

وكان أندريا أنييلي قد أعلن استقالته من رابطة الأندية الأوروبية عقب إعلان بطولة دوري السوبر الأوروبي يوم الاثنين الماضي، والتي أسسها 12 ناديًا منهم يوفنتوس، قبل أن ينسحب ذلك الأخير من البطولة، اليوم الأربعاء.

ونشرت رابطة الأندية الأوروبية بيانًا أكدت فيه تعيين الخليفي رئيسًا بانتخاب الأعضاء، وذلك بعد خلو المنصب عقب إعلان أندريا أنييلي استقالته، كما تم تعيين مايكل جيرلينجر مدير الشئون القانونية بنادي بايرن ميونخ الألماني كنائب أول للرئيس.

وعبر الخليفي عن سعادته معلقًا:"أشعر بالفخر لتولي هذا المنصب بعدما رشحني زملائي أعضاء المكتب التنفيذي، قيادة منظمتنا ونزاهتها وتكاملها لم يكونوا مطلوبين في أي وقت مضى أكثر مما هو الحال حاليا في تلك اللحظة المحورية في كرة القدم الأوروبية."

وأضاف:"سأقدم التزامًا غير مشروط لكامل مجتمع كرة القدم.. أتطلع بجانب جميع زملائي أعضاء المجلس التنفيذي والأندية لتعزيز رابطة الأندية الأوروبية ودورها كصوت مشروع ومفرد لأندية أوروبا."

واختتم قائلًا:"لعبتنا التي تحبها أجيال مختلفة من المشجعين لن تزدهر إلا في ظل الوحدة، ومن واجبنا بوصفنا أوصياء على كرة القدم أن نفي بهذا الالتزام."

يذكر أن ناصر الخليفي هو رئيس نادي باريس سان جيرمان الفرنسي ومجموعة قنوات بي إن القطرية.