رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
د. محمد الباز

أول تعليق من شوقى غريب على وقوع مصر فى مجموعة الموت بأوليمبياد طوكيو

شوقي غريب
شوقي غريب

استبعد شوقى غريب المدير الفنى للمنتخب الأوليمبى،  فكرة المجموعة الصعبة والسهلة فى نهائيات دورة الألعاب الأوليمبية التى تستضيفها طوكيو خلال شهرى يوليو وأغسطس المقبلين .

وأكد غريب فى تصريحات خاصة، أن الجهاز الفنى للمنتخب الأوليمبى يسعى لتحقيق ميدالية لمصر فى هذه الدورة، وبالتالى يتوجب عليه مواجهة الكبار سواء فى دور المجموعات أ الأدوار الإقصائية .

وأضاف غريب أن صعوبة مجموعة مصر فى أوليمبياد طوكيو،  ستكون دافعا جيدا للاعبين والجهاز الفنى من أجل بذل مجهود مضاعف لتحقيق نتائج جيدة من البداية .

واشار مدرب الفراعنة إلى أن وجود المتتخب الأولمبي  في مجموعة واحدة مع الأرجنتين وإسبانيا وأستراليا، يضع الفراعنة في تحدٍ قوى لبذل مجهود كبير من أجل حجز تذكرة التأهل لدور الـ8 ومن ثم التفكير فى باقى المشوار.

وشدد غريب على أن فريقه سيكون جاهزا بشكل قوى للمشاركة في الأوليمبياد والعمل من الآن على التأهل للدور التالى، وسيبذل الجميع قصارى جهدهم لتمثيل مشرف لمصر في البطولة الأهم بعد كأس العالم.

كان الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، قد أجرى قرعة مسابقة كرة القدم صباح اليوم، بمقر الفيفا، بمدينة زيوريخ السويسرية عبر تقنية وتابعه الأجهزة الفنية للمنتخبات المتأهلة عن طريق الفيديو كونفرانس .

وأسفرت قرعة البطولة، على توزيع المنتخبات كالتالى ..
المجموعة الأولى: اليابان - جنوب أفريقيا - المكسيك - فرنسا
المجموعة الثانية: نيوزيلندا - كوريا الجنوبية - هندوراس - رومانيا
المجموعة الثالثة: مصر - إسبانيا - الأرجنتين - أستراليا
المجموعة الرابعة: البرازيل - ألمانيا - كوت ديفوار - السعودية