رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز
رئيس التحرير

وائل لطفى
يورو 2020
15:00
المجر
فرنسا
يورو 2020
18:00
البرتغال
ألمانيا
يورو 2020
21:00
إسبانيا
بولندا
دوري أبطال أفريقيا
18:00
الترجي
الأهلي

موعد قرعة أولمبياد طوكيو لكرة القدم والقنوات الناقلة

الأربعاء 21/أبريل/2021 - 09:25 ص
موعد قرعة أولمبياد
موعد قرعة أولمبياد طوكيو
ريهام أسامة
طباعة

يقدم لكم موقع "الكابتن"، موعد قرعة أولمبياد طوكيو لكرة القدم والقنوات الناقلة، اليوم الأربعاء، بمشاركة منتخب مصر الأوليمبي، مع الالتزام بالإجراءات الاحترازية الوقائية والقواعد الصحية المتبعة، لضمان سلامة الجميع من خطر الإصابة بفيروس كورونا المستجد "كوفيد-19".

 

ويترقب المنتخب الأوليمبى بقيادة المدرب شوقى غريب، قرعة دورة الألعاب الأوليمبية "أولمبياد طوكيو"، التي ستُقام في مقر الاتحاد الدولي لكرة القدم بمدينة "زيوريخ" السويسرية.

 

وفضّل الاتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا"، مشاركة الاجهزة الفنية للمنتخبات الستة عشر المشاركة في الدورة الأوليمبية عن طريق "الفيديو كونفرانس"، في الإجراءات الاحترازية التي يحرص عليها الفيفا دائمًا، لتجنب انتشار فيروس كورونا.

 

موعد قرعة أولمبياد طوكيو

ومن المقرر أن تُقام قرعة أولمبياد طوكيو في تمام الساعة الحادية عشر صباح اليوم الأربعاء بتوقيت القاهرة، في مقر الاتحاد الدولي لكرة القدم بمدينة "زيوريخ" السويسرية.

 

القنوات الناقلة لقرعة أولمبياد طوكيو

وستُذاع قرعة أولمبياد طوكيو لمنافسات كرة القدم في بث حي على قناة الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" الرسمية على "يوتيوب".

 

وكان من المفترض أن تُقام بطولة أولمبياد طوكيو في صيف 2020 الماضي، قبل أن تتأجل لصيف 2021 الحالي، وتحديدًا خلال الفترة من 23 يوليو حتى 8 أغسطس؛ بسبب أزمة جائحة فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19".

 

وسيتم تقسيم المنتخبات المشاركة على 4 مجموعات، حيث يتأهل المتصدر والوصيف إلى دور الثمانية مباشرة.

 

مستويات المنتخبات

ويتواجد منتخب مصر الأوليمبي في المستوى الثالث بجانب منتخبات نيوزيلندا وساحل العاج وجنوب أفريقيا، بينما تتواجد اليابان في المستوى الأولى بصفتها صاحبة الأرض، بجوار منتخبات البرازيل والأرجنتين وكوريا الجنوبية.

 

أما المستوى الثاني تأتي منتخبات المكسيك وألمانيا وهندوراس وإسبانيا، وفي المستوى الرابع والأخير تتواجد منتخبات السعودية وأستراليا وفرنسا ورومانيا.

 

وقد يقع المنتخب الأوليمبي في مواجهات نارية بدور المجموعات، حيث قد تدفعها القرعة لمواجهة البرازيل أو الأرجنتين، وكذلك ألمانيا أو إسبانيا أو فرنسا في الأولمبياد المقبل.

 

ونجح المنتخب المصري الأوليمبي، بقيادة شوقي غريب، في التأهل لدور الألعاب الأوليمبية بطوكيو في الصيف المقبل، وذلك بعدما توج بطلًا لكأس أمم أفريقيا تحت 23 عامًا، التي أقيمت في مصر عام 2019، على حساب منتخب كوت ديفوار بهدفين مقابل هدف في المباراة النهائية.

 

يذكر أن منتخب مصر كان قد حجز مقعده في أولمبياد طوكيو 2020، منذ فوزه على منتخب جنوب أفريقيا في نصف النهائي، بثلاثية نظيفة، سجلها رمضان صبحي وعبدالرحمن مجدي هدفين، ليتأهل برفقة البافانا بافانا وأفيال كوت ديفوار.

 

ads
ads