رئيس مجلس الإدارة
د.محمد الباز
رئيس التحرير

وائل لطفى

العرب في المونديال (1).. بوقرة: منتخب مصر كان الأحق بالتأهل إلى كأس العالم 2010

الأربعاء 21/أبريل/2021 - 12:51 ص
مجيد بوقرة
مجيد بوقرة
أحمد أشرف
طباعة
قدمت المنتخبات العربية، نماذج رائعة ومشرفة خلال تواجدها في بطولات كأس العالم خاصةً منذ مونديال الولايات المتحدة عام 1994 وحتى مونديال روسيا 2018 الأخير.

ويقدم لكم "الكابتن" سلسلة من الحوارا بعنوان "العرب في المونديال" مع نجم من نجوم أحد المنتخبات العربية التيس شاركت في كأس العالم وقدمت مستويات رائعة في المحفل العالمي.

بوقرة يكشف سر التأهل لمونديال 2010 ويعترف بقوة الفراعنة 

في الحلقة الأولى تحدث مجيد بوقرة مدافع منتخب الجزائر التاريخي وأحد نجوم محاربي الصحراء الذين شاركوا في بطولة كأس العالم عام 2010 و2014.

أكد بوقرة أن اسعد لحظات مسيرته الكروية كانت بعد الترشح لمونديال جنوب أفريقيا عام 2010، مشيرا إلى أن المنتخب الجزائري لم يكن الأقوى فنيا في تلك الفترة لكن بفضل الجماعية والحماس الشديد والالتزام الخططي نجح محاربو الصحراء في حجز تذكرة التأهل للمونديال.

ويرى بوقرة أن الجمهور الجزائري لعب دورا كبيرا للغاية في تأهل منتخب بلاده إلى المونديال بفضل التشجيع الحماسي الرهيب في المباراة الفاصلة أمام منتخب مصر، لافتا إلى أن أهم ما كان يميز جيله هو الحماس الشديد والرغبة في الانتصار على الرغم أنهم على المستوى الفني ليس بالفريق الأقوى داخل أفريقيا.

وشدد مدافع الجزائر السابق على أن العلاقة بين مصر والجزائر أقوى من أي شيء مؤكدا على أن ما حدث في أم درمان لن يتكرر مجددا.

بوقرة: زيدان كان الأكثر خطورة على دفاعنا 

وعن اللاعب الذي كان يخشاه الدفاع الجزائري وحارس مرماه، أكد بوقرة على أن محمد زيدان نجوم هجوم منتخب مصر وبروسيا دورتموند الأسبق كان الأكثر خطورة خلال المواجهات التي جمعت الفريقين في تلك الفترة.

بوقرة: كودجا ذبحنا أمام منتخب مصر 

أكد مجيد بوقرة، مدافع منتخب الجزائر السابق، أن الحكم البنيني كوفي كودجا تسبب في خسارة منتخب بلاده أمام مصر برباعية نظيفة في نصف نهائي كأس الأمم الأفريقية 2010.

وأوضح بوقرة، أن الأخطاء التحكيمية الفادحة التي ارتكبها الحكم هي التي تسببت في هذه الخسارة الكبيرة التي تكبدها منتخب الجزائر.

ويرى مدافع محاربي الصحراء أنه لولا أخطاء كودجا لكن قد تأهل منتخب الجزائر إلى نهائي البطولة وفاز باللقب.


بوقرة يشيد ببلماضي والجيل الحالي للجزائر 

تطرق المدافع الجزائري السابق، للحديث عن الجيل الحالي لمحاربي الصحراء حيث وصفهم بأنهم الأقوى فنيا داخل القارة الأفريقية.

وشدد بوقرة، على أن الجيل الحالي الفائز بكأس الأمم الأفريقية 2019 قادر على التأهل إلى الأدوار النهائية في كأس العالم 2022 في حال ترشحه للمشاركة في البطولة.

ويرى بوقرة أن المنتخب الحالي للجزائر أقوى فنيا من فريقه الذي شارك في أمم أفريقيا 2010 و2014.


بوقرة يكشف الفارق بين منتخب مصر 2010 و2020

تحدث المدافع الجزائري السابق، عن منتخب مصر حيث أكد على أن منتخب الفراعنة الذي شارك في تصفيات مونديال 2010 وكان 2010، كان أقوى من منتخب بلاده وهو أقوى من الجيل الحالي لمصر.

وأكد بوقرة، على أن الجيل الحالي لمنتخب مصر يفتقد كثيرا للجماعية مشيرا إلى أن الاعتماد الكلي على محمد صلاح هو ما يؤثر على مستوى الفريق.


بوقرة: صلاح يتفوق على محرز 

يرى مجيد بوقرة، أن محمد صلاح نجم ليفربول الإنجليزي ومنتخب مصر يتفوق فنيا على مواطنه رياض محرز ولكن الفوارق بينهما ضئيلة للغاية على حد قوله.


الأسعد والأسوأ في مشوار بوقرة

أكد بوقرة أن أكثر اللحظات سعادة في مشواره كان بالفوز على منتخب مصر والتأهل لمونديال 2010، وعلى بوركينا فاسو في نهاية مشوار 2014 والتأهل لمونديال البرازيل.

أما اللحظة الأسوأ فكانت خسارة منتخب بلاده على ملعبه ووسط جماهيره أمام غينيا بهدفين نظيفين في المباراة الحاسمة المؤهلة لأمم أفريقيا 2008.
ads